مصور يقاضي صحيفة الوطن لنشرها إحدى صوره متجاهلة ذكر المصدر

مصور يقاضي صحيفة الوطن لنشرها إحدى صوره متجاهلة ذكر المصدر

aa030267-c1f4-4a2a-af9a-f91e79d8dd4c

توعّد مصور شاب بمقاضاة صحيفة الوطن، لقيامها بنشر صورة التقطها بنفسه في مدينة حائل لاحتفالات الأهالي بمناسبة العيد، بعدما حذفت الصحيفة توقيعه من عليها ونسبتها لاحتفالات العيد بإحدى محافظات منطقة الرياض. وكان رئيس تحرير صحيفة الوطن طلال آل الشيخ قد حاول إنهاء الموقف، حيث أمر بفتح تحقيق عاجل في الموضوع وأبدى استعداده للاعتذار معلناً فصل محرر الخبر عن العمل بالصحيفة.
وغرد آل الشيخ عصر اليوم (الثلاثاء) عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر بالقول: “كشفت التحقيقات التي أجرتها “الوطن” أن الصورة المرفقة بالموضوع “أرشيفية” وتم استخدامها من الإنترنت”، مردفاً: “الوطن” إذ تعتذر لقرائها وصاحب الصورة الأصلي لا تقبل بمثل هذا التصرف وقد قررت الاستغناء عن الزميل المحرر”.
وكان الشاب زياد العيد (صاحب الصورة) قد رفض يوم أمس فكرة الاعتذار، معلناً اعتزامه مقاضاة الصحيفة، ورد على رئيس تحرير الوطن من خلال حسابه بالموقع ذاته بالقول: “أهلا أخوي طلال، ما ينفع الاعتذار بها لشكل، هضمتوا حقي كمصور، وشلتوا التوقيع، وسرقتوا الصورة، ونسبتوها لمحافظات الرياض”، متابعا: “خلاص انتهى الأمر، وراح أتقدم لوزارة الإعلام ومعي النسخة الأصلية للصورة، بإذن الله”.

254

 4545

شاهد أيضاً:
إصابة مواطن في تبادل لإطلاق النار مع شرطة القصيم
وفاة مواطن بإنفلونزا الخنازير بعد عودته من أداء العمرة.. وأسرته تتهم الصحة بالتقاعس
معركة نسائية في مطعم بسبب صورة جوال