روسيا تعلن عن سلاح فيزيائي غير فتاك ولكنه قادر على حسم الحروب

روسيا تعلن عن سلاح فيزيائي غير فتاك ولكنه قادر على حسم الحروب

9000010

اتجهت روسيا لتطبيق أفكار جديدة في مجال الصناعة العسكرية، بعد أن نبه الرئيس “بوتين” إلى أن الذي سيحسم حروب المستقبل قدرة الدول في صنع أسلحة تعتمد على مبادئ فيزيائية جديدة. ووفقا لما جاء في “أنباء موسكو” فإن نائب وزير الدفاع الروسي، الجنرال “أوليغ أوستابينكو”، أعلن في الأسبوع السابق أن وزارة الدفاع  الروسية ترى “آفاقا رحبة لصنع أسلحة تعتمد على مبادئ فيزيائية جديدة”.
وقال الجنرال “أوستابينكو” في تصريحاته الصحفية إن هناك “أفكارا فريدة يمكن تطبيقها اليوم”، وسُئل نائب وزير الدفاع إذا كانت روسيا تواكب ركب الدول الأخرى التي تعمل على صنع أسلحة من هذا القبيل، فقال إنه بمقدور روسيا صنع ما لا تقدر عليه الدول الأخرى. ومن بين الأسلحة التي تعتمد على مبادئ فيزيائية جديدة، والتي تعتبر أسلحة حروب المستقبل، السلاح الشعاعي والسلاح الجيوفيزيائي والسلاح الموجي، والسلاح الجيني (الوراثي)، والسلاح النفسي الفيزيائي.
وقد بدأت روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في صنع نماذج بعض هذه الأسلحة وتجريبها مثل ما يعرف باسم “الشعاع الموجه”، وهو مدفع الأشعة الكهرومغناطيسية الموجهة التي تشعر الإنسان عندما تلامس جلده، وكأنه مصاب بحروق خطيرة، لذلك يحاول الفرار إلى مكان آخر. ويعمل “مدفع مشاعر الخوف والرعب” على نحو مماثل، واهتم عسكريو روسيا وخبراؤها باختراع أسلحة من هذا النوع بعد أن نبه الرئيس “فلاديمير بوتين” في مقال صحفي عن الأمن القومي، إلى أن الذي سيحدد طبيعة حروب المستقبل إلى حد كبير، سلاح يعتمد على مبادئ فيزيائية جديدة. ويعتبر هذا السلاح غير فتاك، إذ أنه لا يقتل ولا يودي بحياة الإنسان، ولقد أعلن وزير الدفاع الروسي السابق “أناتولي سيرديوكوف” عن وجود خطة لصنع سلاح غير فتّاك في ربيع عام 2012.

شاهد أيضاً:
صورة لطفل سوري يمسح يد شقيقته المدفونة تحت الأنقاض تثير تعاطف مغردي تويتر
فيديو: بعد محنة دانيال.. ملك المغرب يترأس حفل الولاء بخمس ركعات للمبايعين
محمد.. الإسم المفضّل للمواليد الجدد في لندن