معلومات رسمية حديثة: الإيدز مرض شهير بين الإثيوبيين وجرائمهم بالمملكة تلامس حاجز 3 الآف جريمة

معلومات رسمية حديثة: الإيدز مرض شهير بين الإثيوبيين وجرائمهم بالمملكة تلامس حاجز 3 الآف جريمة

56002

أكدت معلومات رسمية حديثة أن عدد الجرائم التي نفذتها العمالة الإثيوبية في المملكة وعلى مدى 3 أعوام بلغت2977 جريمة على مدى الـ3 أعوام الماضية، حيث نتج عن ذلك ومع مطالبات المتضررين تنفيذ عدة إجراءات، أبرزها إيقاف استقدام العمالة من أديس أبابا. وقد أفصحت مصادر مطلعة عن تفاصيل تلك الأرقام، أن القضايا الأخلاقية تمثل النسبة الأعلى في جرائم الإناث (العاملات المنزليات)، مفيدة بانتشار مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) في أوساطهن.
وأضافت المصادر أن عدد الإثيوبيات المتورطات في جرائم مختلفة بالمناطق بلغ 644 امرأة، في حين وصل عدد المتورطات منهن في قضايا أخلاقية إلى 221 عاملة. وفيما حلت قضايا المسكرات في المرتبة الثانية في قائمة الجرائم التي تورطت بها العمالة الإثيوبية، إذ تم القبض على 158 امرأة في هذا الشأن، شددت المصادر على أن الجهات المختصة الرسمية أكدت بعد هذا الإحصاء على أهمية اتخاذ إجراءات حازمة وفورية تجاه هذا الأمر، موضحة أن محافظة جدة تعاني ‘بشدة’ من وجود هذه الجنسية في أحياء محددة ومختلفة، وأن الكثير منهم مخالفون لنظام العمل والإقامة.
وكشفت مصادر مطلعة عن أن العمالة الإثيوبية ‘من الجنسين’ ارتكبت نحو 2977 قضية جنائية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن القضايا الأخلاقية تمثل النسبة الأعلى في جرائم الإناث ‘العمالة المنزلية’، فضلاً عن انتشار أمراض نقص المناعة المكتسب ‘الإيدز’ بينهن.
وأوضحت المصادر أن الإحصاءات الحديثة لقضايا العمالة الإثيوبية الجنائية المرتكبة بلغت خلال السنوات الـ3 الماضية نحو 2977 قضية، يمثل الإناث منها ما يقدر بنحو 644 امرأة، لافتة إلى أن ‘القضايا الأخلاقية’ جاءت في النسبة الأكبر؛ إذ بلغ عدد الإناث المقبوض عليهن في قضايا أخلاقية نحو 221 امرأة.

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً:
خادم الحرمين وولي العهد يطمئنان على صحة محمد الفايز وزير الخدمة المدنية السابق
حليب أنكور يلحق بغين بلس3 بعد ظهور آثار مادة سامة
دراسة: المملكة تحتاج إلى 300 ألف وحدة سكنية سنوياً.. ومحاولات الإسكان لا تلبي الطلب