الخطوط الجوية البريطانية تنهي أزمة ركاب الرياض بـ طائرة خاصة

الخطوط الجوية البريطانية تنهي أزمة ركاب الرياض بـ طائرة خاصة

545454

أنهت شركة الخطوط الجوية البريطانية “بريتيش إيروايز” أزمة ركاب رحلتها من الرياض إلى لندن، التي تعذرت يومين متتالين، وعادت للهبوط الاضطراري مرتين في مطار الملك خالد الدولي يومي الأربعاء والخميس الماضيين نتيجة عطل في لوحات التحكم في الجناحين. وأرسلت الخطوط البريطانية طائرة بديلة بشكل مباشر للرياض، أقلت الركاب فجر أمس الجمعة، بعد تأخرهم في المطار لمدة ثلاث ساعات إضافية، بخلاف تأخير اليومين السابقين، وهو ما تسبب في عدول عدد من الركاب عن السفر، وتحول بعضهم لرحلات أخرى.
ووصل الركاب الذين استمروا في معايشة الأزمة إلى لندن عند الحادية عشرة من صباح أمس، وأكد عدد منهم عزمه مقاضاة الشركة التي اعترفت لهم بحقهم في التعويض بمبالغ تزيد على 600 يورو وفق أنظمة الطيران. وأنشأ الركاب “هاشتاق” في موقع “تويتر”، نقلوا فيه معاناتهم من تأخر الرحلة أكثر من 48 ساعة، وتداخل في الهاشتاق عدد من المحامين البريطانيين الذين عرضوا خدماتهم للركاب من أجل مقاضاة الشركة.
ونشرت صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية مقطع فيديو، صوره أحد الركاب، رصد فيه بعدسة جواله قيام كابتن الطائرة بتفريغ نحو 20 طناً من وقود الطائرة في سماء الرياض قبل هبوطها الاضطراري الثاني. وذكرت الصحيفة أن ركاب الطائرة الذين قارب عددهم الـ 300 عانوا من تجربتي هبوط مرعبتين خلال فترة وجيزة، مؤكدة عبر مصادرها الخاصة أن عطلاً أصاب لوحات التحكم في الجناحين كان السبب في الواقعتين. ونقلت الصحيفة عن أحد ركاب الطائرة قوله: “لقد كان الوضع كارثياً بمعنى الكلمة، لقد أصيب الكثير من الركاب بالإعياء وحالات من الهلع والخوف والبكاء، خاصة في عملية الهبوط الثانية، بعد معرفتهم بوجود الخلل نفسه الذي اضطرنا للهبوط في الرحلة الأولى”.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
مسافر يعتدي على موظف الخطوط السعودية بالعقال‎ في مطار الملك عبد العزيز بجدة
الألعاب النارية تقتلع رأس شاب وتصيب 17 أخرين في الطائف
شرطة الرياض تقبض على خاطف زوجته تحت تهديد السلاح في أول أيام العيد