فيديو: السفارة الأميركية بالرياض تبارك للسعوديين العيد بأغنية محمد عبده

فيديو: السفارة الأميركية بالرياض تبارك للسعوديين العيد بأغنية محمد عبده

Capture

اختارت السفارة الأميركية أن تعايد السعوديين بطريقة مبتكرة ومختلفة هذا العام، وذلك عبر تسجيل مقطع فيديو على موقع يوتيوب مدته أكثر من دقيقة. إذ تحدث من خلاله السفير وطاقم من العاملين بالسفارة الأميركية في الرياض بابتسامة لافتة وبلغة عربية بسيطة عن مشاركتهم السعوديين مشاعر الفرح بعيد الفطر المبارك، قبل أن يُختم مقطع التهنئة بأغنية فنان العرب السعودي محمد عبده، الشهيرة عن العيد “ومن العايدين ومن الفايزين إن شاء الله”. وبدأ المقطع بموسيقى مصاحبة لصور للألعاب النارية واحتفالات، مع عبارة بالعربية: “نتقدم لكم بأحر التهاني وخالص الأماني لكم بمناسبة عيد الفطر السعيد… كل عام وأنتم بخير”، قبل أن يستهل السفير جيمس سميث حديثه بـ”السلام عليكم” باللغة العربية، ثم انتقل لتهنئة السعوديين باللغة الإنكليزية المصحوبة بالترجمة العربية.

وقال السفير سميث: «بالنيابة عن العاملين في السفارة الأميركية وبالنيابة عن كل الأميركيين نتمنى لكم عيداً سعيداً». ثم عاد السفير سميث ليختم كلمته بتهنئة السعوديين بلغة عربية ركيكة قائلاً: “عيد مبارك”. وتناوب طاقم العمل في السفارة على تهنئة السعوديين في شكل مقتضب والابتسامة تعلو وجوههم، فيما حوت تهنئاتهم في غالبها على عبارة واحدة باللغة العربية، وهي عيد مبارك مصحوبة بشرح المنصب الوظيفي للمتحدث.

وقبل أن ينتهي المقطع ومدته دقيقة واحدة و28 ثانية يصدح صوت الفنان السعودي بأغنيته الشهيرة والقديمة عن العيد “ومن العايدين… ومن الفايزين… إن شاء الله”. وعلى رغم تحميل المقطع عبر موقع يوتيوب أمس، إلا أن نسب المشاهدة لها بلغت أكثر من 10 آلاف مشاهدة، مع أنه لم يكمل 24 ساعة. كما نال إعجاب معظم الزائرين بواقع 800 إشارة إعجاب، فيما علق على المقطع أكثر من 300 زائر لموقع يوتيوب. وتنوعت التعليقات بين مبادلة السفير الأميركي وزملائه في السفارة مشاعر الامتنان والعتب على مواقف ليس لها علاقة بمحتوى المقطع، بينما وجد البعض في المقطع جانباً طريفاً باعتبار أن السفير وزملاءه كانوا يتحدثون بلغة عربية مكسرة.

شاهد أيضاً:
صور: مفحط يتسبب في حادث مروري بنسيم الرياض صباح اليوم
التعليم العالي: توجيه الجامعات بدرس دمج أجازة الفصلين الدراسيين
الأمن السعودي قبض على اليمني بعد 24 ساعة من تغريدة يا بشرى أسرعي الخطا