النصر السعودي

منذ شهر واحد

رونالدو يتصدر قائمة أعلى 10 رياضيين دخلًا في العالم

بواسطة: رونالدو يتصدر قائمة أعلى 10 رياضيين دخلًا في العالم أحمد حسن
رونالدو يتصدر قائمة أعلى 10 رياضيين دخلًا في العالم

تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر، قائمة مجلة “فوربس” الأمريكية، لأعلى الرياضيين دخلًا في العالم.

المركز الأول

وجاء رونالدو في المركز الأول ضمن قائمة “فوربس” للمرة الرابعة في مسيرته والثانية على التوالي، بقيمة 260 مليون دولار، حيث بلغ دخله من لعب كرة القدم 200 مليون دولار.

ووصلت أرباح رونالدو من خارج الملعب 60 مليون دولار بفضل صفقات رعاية، إذ تستفيد العلامات التجارية من متابعيه على تطبيق إنستجرام البالغ عددهم 629 مليون متابع.

المركز الثاني

تقدم لاعب الغولف الإسباني جون رام إلى المركز الثاني برصيد 218 مليون دولار، وانضم إلى رونالدو كونهما الثنائي الرياضي الوحيد الذي يتجاوز أجره 200 مليون دولار.

المركز الثالث

جاء النجم الأرجنتيني ميسي الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات في المركز الثالث، بعد ان انتقل إلى إنتر ميامي في الدوري الأمريكي في صفقة مربحة ساعدت الأرجنتيني الفائز بكأس العالم على جمع 135 مليون دولار.
وبلغ دخل ميسي (36 عاما) من اللعب 65 مليون دولار، لكن دخله خارج الملعب بلغ 70 مليون دولار بفضل صفقات مع رعاة كبار أمثال أديداس وأبل.

من الرابع إلى الحادي عشر

في المركز الرابع جاء مبابي برصيد 99.2 مليون دولار، بينما ستيف كاري في المركز الخامس برصيد 78.5، ثم كيفن ديورانت بإجمالي 69 مليون دولار.

وفي المركز السابع جاء لامار جاكسون برصيد 66.5 مليون دولار، ثم روري ماكلرون في المركز الثامن برصيد 61 مليون دولار، ثم فيرستابن تاسعاً بإجمالي 59.5 مليون دولار.
واحتل كانيلو الفاريز المركز العاشر برصيد 52.4 مليون دولار، وكان المركز الحادي عشر من نصيب لويس هاميلتون بإجمالي 49.2 مليون دولار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه