مؤسس أمازون يشتري جريدة واشنطن بوست بـ 250 مليون دولار

مؤسس أمازون يشتري جريدة واشنطن بوست بـ 250 مليون دولار

12354

توصل مؤسس موقع “أمازون” الشهير جيفري بيزوس أمس الاثنين لاتفاق مع شركة  “ذا بوست كامبني”  لشراء جريدة “واشنطن بوست” مقابل 250 مليون دولار. ولن يكون لــ”أمازون”، ومقره مدينة “سياتل” الأمريكية، أي دور في هذه الصفقة، ليصبح “بيزوس” المالك الوحيد للجريدة فور إبرام الصفقة، في غضون 60 يوماً على الأرجح. وجرت عملية المفاوضات في سرية تامة إلى أن أعلنت الصحيفة أمس توصل الجانبين لاتفاق.
وقال المدير التنفيذي لـ”ذا بوست كامباني” دونالد جراهام، في مقابلة إن الصحيفة “قد تكون قادرة على البقاء تحت إدارة الشركة وتبدأ في در الأرباح في المستقبل القريب”. واستدرك رجل الأعمال وأحد أفراد أسرة “جراهام”، التي امتلكت الجريدة على مدار ثمانية عقود، “ولكن كنا نود أن نفعل أكثر من مجرد البقاء. لست أقول إن ذلك يضمن النجاح، ولكنه يزيد من فرص” تحقيقه.
ومن المقرر أن تظل كاثرين ويموت جراهام، التي ترتبط بصلة قرابة مباشرة مع مؤسس الجريدة فيليب جراهام، محررة ومديرة تنفيذية لـ”واشنطن بوست”. واعتبر “بيزوس” أن الجريدة التاريخية، التي تأسست عام 1877، “مؤسسة مهمة”، معرباً عن تفاؤله بشأن مستقبلها، رغم تراجع إيراداتها في الفترة الماضية. وليست هذه الصفقة الأولى من نوعها التي تشهدها الولايات المتحدة، فقد أعلنت الشركة المسؤولة عن “نيويورك  تايمز” مطلع الأسبوع الجاري عزمها بيع “ذا بوستن جلوب” وممتلكات أخرى إلى جون دابلوي هنري، مالك فريق “بوسطن ريد سوكس” للبيسبول مقابل 70 دولاراً للسهم.

شاهد أيضاً:
لأول مرة.. تحري هلال العيد مباشرة على الإنترنت
السجن المؤبد لقائد الجيش في قضية الانقلاب على الحكومة التركية
فيديو: الجيش الحر يعلن سيطرته على عدة مناطق بريف اللاذقية