تعرف على سبب تركيب كاميرا السيارات في روسيا وشاهد أشهر المقاطع

تعرف على سبب تركيب كاميرا السيارات في روسيا وشاهد أشهر المقاطع

Capture

ترجمة مزمز: أصبح تركيب كاميرا السيارات في روسيا “Russian dash cam” من أهم وسائل إلتقاط الفيديوهات الفريدة من نوعها ونشرها على شبكة الإنترنت للترفيه على مستوى العالم وغالباً ما تصور كاميرا السيارة في روسيا الحوادث المروعة، والنوبات الشديدة من الغضب والتسارع والمشاجرات على الطرق، وأحياناً تلتقط لحظات نادرة من الترفيه والغرائب بمحض الصدفة.

ومن أهم أسباب تركيب الكاميرا في السيارات في روسيا ان ملاكها يشتركون في نظام للتأمين على الممتلكات وفي حالة حدوث أي ضرر أو حادث للسيارة لا تدفع شركة التأمين المقابل الا بعد تقديم دليل مادي وهو ما تلتقطه الكاميرا إذا وقع حادث وأيضاً هى حماية للسائقين من عمليات السطو والسرقة. وتتكلف الكاميرا وتركيبها حوالي 300 دولار فقط وهو ما يجعلها متاحة للسائقين. يذكر أن هذه الكاميرات ساعدت فى التقليل من حوادث الإحتيال وسرقة السيارات وكذلك ساعدت شركات التأمين على كشف إدعاءات السائقين بحدوث أضرار للسيارة وبالتالي طلب مبلغ مالي مقابل التأمين. وتستخدم قوات الشرطة الفيديوهات التي تلتقطها الكاميرا فى تخويف الجاني أو السارق ودفعه للإعتراف بجريمته بعد تصويره أثناء إرتكابها.

يُشار إلا ان هذه الفيديوهات تلقى إعجاب الكثير من المشاهدين عند نشرها على موقع يوتيوب وخاصة عندما تكون اللقطات لحدث نادر وأيضاً يتم تحويل بعضها لصور ذات جودة مختلفة. الجدير بالذكر أن أشرطة الفيديو هذه تصور الطرق الروسية بالمرعبة جداً وصعبة القيادة فيها وهو على العكس تماماً لأن معظم الحوادث التي تلتقطها الكاميرات تكون نتيجة لتهور السائقين. وتحتل روسيا المرتبة الثانية بين من حيث نصيب الفرد من الوفيات المتعلقة بالمرور على مستوى العالم  حيث أن 19.5 حالة وفاة حدثت لكل 100،000 نسمة في عام 2012 بالمقارنة بالولايات المتحدة نجدها أفضل حالاً حيث أن أحدث الإحصائيات أظهرت أن 12.5 حالة وفاة مرتبطة بالمرور وذلك لكل 100،000 شخص. أما أخطر دولة في العالم بالنسبة للسائقين فهي أريتريا  حيث أن  نسبة الوفيات المرتبة بالمرور فيها 48.4.

ويذكر أن كاميرات السيارات في روسيا دخلت التاريخ بإلتقاط أحداث نادرة ومثال على ذلك أنها شكلت دوراً أساسياً في إعداد التقارير لوسائل الإعلام  عن النيازك التي إنفجرت فوق مدينة تشيليابينسك في فبراير.

أما عن اللقطات النادرة فقد أثرت هذه الكاميرات بالفيديوهات النادرة التي خلقت نوع من التشويق لدى المشاهدين ومن هذه الفيديوهات المشهد التالي الذي يظهر إنقلاب شاحنة محملة بعدد كبير من الأبقار على الطريق.

http://www.youtube.com/watch?v=jZ2NdpjimYc

شاهد أيضاً:
طبيب أمريكي: طفرات طبية حديثة ربما تنجح في إعادة الموتى للحياة
علماء أمريكيون يستعيدون الحمام المهاجر بعد انقراضه
تقرير مصور: حل لغز الصخور المتحركة في وادي الموت بكاليفورنيا