فيديو: 6 دقائق من الأرض إلى الفضاء بصحبة المكوك أتلانتس

فيديو: 6 دقائق من الأرض إلى الفضاء بصحبة المكوك أتلانتس

3192562785

كشفت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية “ناسا” عن شريط فيديو مذهل التقطته كاميرا مثبتة على مكوك الفضاء “أتلانتس” من الخارج، لرحلة تستغرق 6 دقائق، تصور المكوك، منذ إقلاعه وحتى انفصال الصواريخ عن المكوك في الفضاء الخارجي وسقوطها في مياه المحيط.
وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، إن الشريط تم بثه في الذكرى الثلاثين لبدء برنامج المكوك الفضائي، والذي انتهى عام 2011 م، والمدهش في هذا الشريط أنه تم تصويره بكاميرا مثبتة على خزان إضافي للوقود خارج المكوك، وهذا الخزان ضمن الأجزاء الإضافية التي تنفصل عن المكوك عندما يصل إلى الفضاء الخارجي، وتعود مع أجزاء أخرى إلى المحيط، حيث يتم التقاطها فيما بعد.
وتضيف الصحيفة: يتميَّز الفيديو بصور مذهلة للمكوك وهو يغادر قاعدة إطلاقه، تحيط به كتل اللهب، ثم صعوده حتى يصل إلى الفضاء الخارجي، ثم لحظة انفصال الصواريخ وخزانات الوقود الإضافية عن المكوك ورحلة عودتها إلى الأرض ودخولها الغلاف الجوي مرة أخرى، ثم لحظة اصطدامها بالماء في المحيط.
ويساهم الصوت الواقعي في الكشف عن اللحظات التي يصدر فيها صرير المعدن وهو يحتك بالهواء بسرعة تزيد على 800 ميل في الساعة، ثم صوته حين تصل السرعة إلى ثلاثة آلاف ميل في الساعة، وحتى صوت سقوطه وارتطامه بالماء.

http://www.youtube.com/watch?v=zczEVWHGy0Q

شاهد أيضاً:
فيديو: أول ظهور لبشار الأسد وهو يتحدث مع جيشه
شاهد: مروحية شرطة تطارد سيارة منطلقة بسرعة 265 كيلومتر
فيديو: لحظة هروب سجين من سجن أمريكي