مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة يسلم أسرة سعودية جثة آسيوية بدلاً من ابنتهم

مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة يسلم أسرة سعودية جثة آسيوية بدلاً من ابنتهم

images

تسبب خطأ موظف في مستشفى الملك فهد التخصصي في مدينة بريدة أمس، في تأجيل صلاة الجنازة على إحدى المواطنات من صلاة فجر أمس إلى صلاة العصر، بعدما تسلم ذوو المواطنة جثة آسيوية بالخطأ واكتشفوا الأمر في مغسلة الأموات.
ومن جانبه أصدر المدير العام لمديرية الشؤون الصحية في منطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز تعليمات بفتح تحقيق عاجل في هذا الخطأ ومحاسبة المتسبب في ذلك حسب الأنظمة المعمول بها. وقالت صحة القصيم في بيان صحافي أمس، إنه إشارة إلى ما تم تداوله صباح أمس بشأن تسليم جثمان متوفاة عن طريق الخطأ عبر ثلاجة الموتى بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، توضح الشؤون الصحية أنه حدث خطأ بشري، إذ لم تتم المراجعة الدقيقة المعمول بها عادة في مستشفى الملك فهد التخصصي في مثل هذه الحالات، وسلم الجثمان لذوي المتوفاة في تمام الساعة الواحدة والنصف صباح أمس.
وأوضح أنه تم اكتشاف الخطأ من قبل مأمور الثلاجة وتم على الفور الاتصال على مغسلة الموتى لإرجاع الجثمان الذي تم تسليمه بالخطأ، وتسليم جثمان الفتاة إلى ذويها بعد تعرفهم عليها الساعة الرابعة صباحاً.
من جهته، أبدى أحد أقارب المتوفاة امتعاضه الشديد من الخطأ الذي سبب لهم ارتباكاً كبيراً، علاوة على حزنهم الشديد لوفاة ابنتهم، وأكد أن هناك الكثير من الأقارب جاؤوا من مسافات بعيدة لأداء الصلاة عليها بعد صلاة الفجر واجتمعوا في المسجد، غير أن خطأ الموظف أجبرهم على تأجيل الصلاة عليها ودفنها لما بعد صلاة العصر.

المصدر: صحيفة الحياة

شاهد أيضاً:
خالد قوشماق: 40% من الصيادلة والأطباء الحكوميين معرضون للسجن
وافد عربي ينفذ تحديه لفرق التفتيش ويحصل على استثناء من قرار التأنيث
الإسلامي لرصد الأهلة: عيد الفطر الخميس فلكياً.. والجمعة برؤية الهلال