محليات

تغريدة من المفكر الأحمري تغضب السعوديين على تويتر

منذ 9 سنوات

تغريدة من المفكر الأحمري تغضب السعوديين على تويتر

تغريدة من المفكر الأحمري تغضب السعوديين على تويتر

18-Copy1

أثارت تغريدة للمفكر القطري محمد الأحمري غضب السعوديين على تويتر، ووصفوها بـ “المسيئة” بحقهم. وتضمنت التغريدة التي نشرها الأحمري على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة بها مجموعة من الحمير تشرب الماء وبجوارها لافتة تحمل مقولة للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، تعد بالرفاهية، والتي على ما يبدو أنها سخرية من :الأحمري من الأوضاع المعيشية في السعودية التي تخلى عن جنسيتها قبل أعوام مقابل الجنسية القطرية التي يحملها الآن ويقيم بها في الدوحة.

الأحمري الذي بادر إلى مسح تغريدته، بعد دقائق من كتابتها، عرف بطرحه المتزن البعيد عن المهاترات، ولكن سقوط الإخوان في مصر أثر كثيرا على طرحه في الآونة الأخيرة، وغلب طابع “التشنج” على تغريداته، بحسب وصف بعض المغردين. أما ردود أفعال المغردين فقد تباينت، وإن طغى عليها الغضب من “الطرح المسيء” ، إلا أن هنالك من استغرب هذا الطرح من الأحمري ، حيث رد عليه الشيخ عادل الكلباني قائلاً : “ستبقى السعودية وشعبها وقادتها شجرات مثمرات ترمى بحجارة الطامعين”.

وقال الكاتب محمد آل الشيخ ردا على الأحمري : “تكفى يا ولد عبدالعزيز .. هذا الاحمري يسخر من موحد بلادنا، فهل يعقل أن يزبنه ابن ثاني ونسكت؟”، وأضاف آل الشيخ: “بدأت تتضح الصورة، والأيام القادمة حبلى بمفاجآت، سيتضح فيها من هو المتآمر على وطنه يالأحمري”. وقال محمد العمر: “ومع ذلك هم الذين سيستقبلونه مستقبلاً كونه مواطن ضل الطريق وعاد من حيث غُرر به”.

Capture Capture

المصدر: صحيفة أنحاء.

شاهد أيضاً:
صور: كاميرات متحركة ويدوية لضبط مخالفات الوقوف الخاطئ بشوارع الرياض
إنطلاق العمل في مشروع مترو الرياض الأحد المقبل
فيديو: هجوم الشيخ سليمان الدويش على عيسي الغيث في برنامج الخيمة الرمضانية



28 تعليق

  1. يقول علاء:

    احنا ما اختلفنا بلدنا ونحبها ونعزها بس بصراحه لو رحت لقطر وأخذت الجنسيه وتحس انك إنسان لك حقوق وعايش أحسن عيشه حتحس ان الكاتب معاه حق

  2. يقول sr:free:

    بعيداً عن الاحمري الصورة تحكي معاناة الشعب السعودي مع الوعود والعبارات الرنانه والافعال المخزية من الدولة…
    للاسف الكثير من ابناء الوطن تحت خط الفقر او يعيشون الفاقة ومتطلبات الحياة الكريمة غائبه حتى اشعار اخر هذا ونحنُ نشاهد يومياً بذخ وتبذير غير مبرر للمال العام …

  3. يقول مواطن:

    اخس ياالخايس ياالخاين هل هذا جزاء العشرة تجاه اهلك وربعك وديرك والله ماتستحق الا من حطك على اللاحة السوداء

  4. يقول محمد:

    كلامه مافيه غلط تصدقون اعاني اشتري حليب لعيالي مع اني موظف بس الراتب لكم عليه
    الوضع سيئ جدا
    هل توافقوني؟

  5. يقول طير:

    اول مرة اشوف حمار رمادي
    علمي بالحمير لونهم أبيض
    راحت ايام القاري و الحمار الي يجره
    راحوا الطيبين

  6. يقول لااله الا الله:

    ابو محمد حافظ الدرس زين بعدين الشعب كلهم درع الوطن والمباحث درع ……!!

  7. يقول ابو احمد 677:

    هذا رد على ( غيوره على العرب ) الحماره انتي وأنا اضمن انك لو تطالعين وجهك بتمعن يطلع الحمار حلو جنبك وأما من جهة الفساد واللعب الي في الدولة فهو موجود بقوة ولكن الله يصلح الحاكم والبطانه واهم شئ الأمن فإذا ذهب الأمن ذهب كل شئ وأما من جهة قطر ففيها فتحو كنيسه ومدارس للنصارى ويعني الوضع صار مفتوح وبقوة في دول الخليج ماعدا السعوديه تبرج وسكر وما خفي كان أعظم لا والله يازين السعوديه

  8. يقول اما عاد:

    للأسف, صدق ورب الكعبة

  9. يقول عكس قانونه:

    والله انه صااااادق ما كذب

  10. يقول مهاجر:

    مفروض تزعل الحمير !

  11. يقول العز:

    عادي لازم يطبلون
    الكلباني عايش على خير عيال الملك خالد
    وال الشيخ معيشينه اهل اللحى
    والعمر وغيره يترزق
    والاحمري كان حمار والحين صار حمار متطور ماليا فقط لان الجنسيه القطريه ما زادة تطوره اصلا

    لو كنا شعبا برفاهية ما طلع هاشتاق الراتب ما يكفي

    لنكن عقلاء

  12. يقول العز:

    عادي لازم يطبلون
    الكلباني عايش على خير عيال الملك خالد
    وال الشيخ معيشينه اهل اللحى
    والعمر وغيره يترزق
    والاحمري كان حمار والحين صار حمار متطور ماليا فقط لان الجنسيه القطريه ما زادة تطوره اصلا

    لو كانا شعبا برفاهية ما طلع هاشتاق الراتب ما يكفي

    لنكا عقلاء

  13. يقول ابومحمد:

    اللي راضي بما فعله الاحمري فالصوره تنطبق عليه وبالنسبه للاحمري مانتشرف احنا كاسعوديين ان تكون بيننا والحمدلله على نعمة الاسلام ونحن مانقول الا سمعاً وطاعة يابو متعب احنا رهن اشارتك .

    (((وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه )))

  14. يقول ابورامي:

    للاسف انتم فهمتوها انها سخرية من المؤسس وكانت ردود الشيوخ دفاعا عن الملك عبدالعزيز بينما الكاتب لم يقصد الملك وانما قصد الاستهزاء من الشعب السعودي ايحاء الى مجموعة الحمير التي تظهر في خلفية الصورة تشرب الماء من الحوض وان عبدالعزيز وعد بجعلهم شعب عظيم
    من يدافع عنك ايها الشعب من ؟

    1. يقول احمد:

      بنسبة لي واعتقد الكثيرين مثلي يعرفون ذلك ابورامي لكن بنسبة لي لااريد الخوض بالصورة لأن المسلم أعظم من ذكر ماتحويه الصورة, وبارك الله فيك .

  15. يقول hazza:

    مالك حق يا الأحمري تغلط علينا وحنا أخوان

  16. يقول بوفهد:

    ويشهدا الله ماقلت الكلام لي هدف في زعزت الامن والانقسام بس نبي نعيش زي عيال زايد والكويت وقطر فقط الله يزينها بس

  17. يقول بوفهد:

    اقسم بالله حنا ياشعب السعوديه عايشن علي الخوووف والجبن مالنا حقوق زي غيرنا وحنا مسلمين وقبايل وعندنا شياب واطفال ولا نملك الا راتب العسكريه ولا سكن ولاتقاعد زي الناس يعني الله يستر من الجاء تخدم عسكري ٢٢ سنه تاخذ تقاعد ٤٥٠٠مو ظلم وانا عندي اطفال واجار صراح وضعنيء سيء للغايه

  18. يقول ام صوصه:

    والله ابد ماتزعل تغريدته
    بعدين هو ماكتب هالشعب السعودي هو يقصد ناس معينه

  19. يقول تركي:

    مانطق الا حقا ..

  20. يقول نوف:

    لا غل ولا حقد اتوقع انه مقهور حاله حال الملايين غيره فالعالم العربي من كل شي فساد حكامنا كذبهم نهبهم جبنهم وتدميرهم لنا ونحنا المفروض نكون بفلوس البترول بس اكثر نهضة من اليابان وبريطانيا وغيرها ليش تكذبون وتمجدون ناس حطوا وضعنا بالتراب

  21. يقول عادي:

    ماكذب والله… وانظر إلى المطبلين في الردود

    الشعب متفق على أن بن سعود هم من يعيشون الحياة الكريمة وباقي الشعب مأكل هواء

  22. يقول احمد:

    هناك شيئ غاب عن هذا الغر الصغير وهو قوله تعالى ( وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا ) وقال تعالى ( لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَان فِي أَحْسَن تَقْوِيم)ولا شك ان تغريدة هذا الرجل منقصة له وليس مفخرة ولاأدل على هذا حذفه لها لأنه يعرف أن ضررها اكبر من نفعها .
    لكن دعونا نلقي نظرة على المباحث الذي يدافعون عن الدولة بهذا الموقع الجميل أنظروا للألفاظ التي تقال للمواطنين الذين يطالبون بحقوقهم او يختلفون معهم بوجهة النظر يلقبونهم :
    1- خفافيش .
    2- اسماك .
    3- اذناب . اعزكم الله .
    وفي احسن الأحوال روافض من إيران .
    لذلك هذا الغر صاحب التغريدة نطق بنفس منطق المباحث والذين وصل بهم الغلوا لدفاع عن الحكم بالتهديد بالقتل من دون محاكمة او حتى تحقيق وهذه هي تربيتهم فطبيعي أن نجد اصحاب اللجوء السياسي والهاربين من القمع والكبت والإذلال ان يتصرف بهذا التصرف الأرعن لأن هذه تربية المباحث .
    وعلى فكرة برنامج 140 الذي يبث بالمجد منعته الحكومة الغير رشيدة لأن في آخر حلقه تكلم الدكتور محسن عن توزيع الثروة وعن استغلال الدين لدينا . هكذا يرسخون للحكم عن طريق القمع والإذلال , وقبل أن انهي كلامي مقولة الملك عبدالعزيز دائما تجدها بالطرقات لدينا لكن من نادر جدا تجد حديث لرسول صلى الله عليه وسلم مثل دعاء السفر او الركوب لأن عبدالعزيز مقدس اكثر من غيره للأسف .

    1. يقول يتيم الامه:

      من يتصيد بالماء العكر من الاخونجية ويتصيد بعض العثرات لا شك فيه مرض ويجب كويه على دماغه حتى يرجع الى رشده والمباحث هي درع الوطن ولن تسمح لكم بنشر خبثكم

      1. يقول احمد:

        هههههههههه :) صار محسن العواجي اخونجي متى صار ؟؟؟!! وهذا والله ينطبق عليه المثل العامي الشهير ( تطورت منفوحه )يارجل قل كلام يقبل التصديق وليس صفصفة كلامي وبس , اما تصيد عثرات فعن اي عثرات تتكلم تبرعات بالمليارات تصل لـ 18 مليار واليمن بالأمس تم التبرع له بمليار ريال هذا غير منزل ابن الملك وتقول بعض العثرات هذه كوارث بينما الشعب يسكن في الصفيح حسبنا الله ونعم الوكيل .
        أما هذه العبارة(لا شك فيه مرض ويجب كويه على دماغه ) فهي اعتراف منك بالتعذيب للمواطنين وبما انك احد المنسوبين فيها فأنا اسألك الآن ماذا تقصد بهذه العبارة ؟! .
        أما قولك بهذه العبارة ايضا ( ولن تسمح لكم بنشر خبثكم ) ياهذا الحر لاينتظر من العبد السماح من عدمه بإختصار من انت حتى تحدد الحرية ؟! فمجتهد على سبيل المثال الآن ينشر قضايا حساسة وتمس حتى امن البلد بل وينشر وثائق موقعه ومع ذلك لم تفعلوا له شيئا ولاحتى حبة رمل , الأمير المعارض او مايسمى بحفيد الجدين تكلم عن الفساد ووصل حتى وزارة الداخلية وسرب مكالمة حامية بينه وبين الوكيل وهدد بتأليف كتاب عن تلك الأمور ومع ذلك لم تفعلوا له شيئا, وقبل ايام نشر المواطنين عقد عمارة منزل أبن الملك بــ 400 مليون ! وكل ذلك ولم تفعلوا شيئا .
        اما قولك هنا ( درع الوطن ) فإذا كنتم درع الوطن كما تقول إذا القوات المسلحة والجيش ماذا يعمل ؟! وهل هذا اعتراف منك بأن الجيش والقوات المسلحة لادور لها أما ماذا؟!
        أتمنى أحد اصحاب الشأن ان يجيب على الأسئلة من دون لف ولادوران ولاشخصنه . هذه امنية .
        على فكرة عدم نقدك لما جاء بردي دليل آخر أنكم أنتم من اوصل الشعب لهذه المرحلة من اليأس والتململ.

  23. يقول وتستمر الحياه...:

    عندما يأتي هذا السفية ويتحدث فهو لا يمثل القطريين بل انه لا يكتب الا مافي داخله من غل و حقد على السعوديه.
    ومع ذلك فإنني اتفق معه من ناحية ان حكامنا يعيشون في رغد و شعبهم يعيش على القروض و الديون و المكرمات الملكية التي هي اصلا من حقوقة

    1. يقول غيورة على العرب:

      ااا في الاول كنت اضن انوا السعوديين خرفان بس الان حسب لسان ابن بلدهم اتاكدت انوا السعوديين حمير و اخيرا اعترف احدهم الحمد لله هذه هي الحقيقة المرة أعانكم الله على تقبلها

  24. يقول واحد خطير:

    ماكذب فيما كتب …
    وليه الزعل الا يستحق ان نزعل من اللي
    يسرق خيرات بلادنا ونردعه بما اؤتينا من قوة

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه