الهلال السعودي

محترف الهلال يحظى بإشادة بيروفية واسعة

منذ أسبوعين

محترف الهلال يحظى بإشادة بيروفية واسعة

حظى محترف نادي الهلال، أندريه كاريلو، بإشادة كبيرة من جانب الصحف والمواقع البيروفية بعد تحطيمه الرقم القياسي كأكثر لاعب أجنبي خوضًا للمباريات مع “الزعيم”، بواقع 161 مباراة، مُتجاوزا الزامبي إيليا ليتانا برصيد 160 مباراة، والبرازيلي كارلوس إدواردو بـ158 مباراة.

وخاض البيروفي كاريلو مباراته رقم 161 مع الهلال أمام أبها، أمسية الأحد 22 يناير، ضمن الجولة 14 من منافسات الدوري السعودي “دوري روشن” لموسم 2022-23، وانتهت المواجهة بفوز هلالي بنتيجة (2-1).

وقالت صحيفة “infobae” البيروفية أن كاريلو صنع التاريخ مع الهلال منذ حضوره إلى النادي في عام 2018، حيث حصد 9 ألقاب محلية وقارية؛ مما يجعله من أكثر لاعبي بيرو تتويجًا بالبطولات.

فيما ذكرت صحيفة “depor” البيروفية أن كاريلو تعرض للعديد من الانتقادات بعد انتقاله للعب في الدوري السعودي، لكنه أثبت أنه كان مُحقًا، حيث وجد الاستقرار الرياضي الذي كان يبحث عنه.

كما كتب موقع “rpp”: “على الرغم من أن البعض لا يزال يشكك في انتقاله إلى الهلال، إلا أن كاريلو نجح في كسب اسم في ناديه بناءً على مجهوده وأهداف على مدار 5 مواسم.. يُصنف البيروفي ضمن أفضل اللاعبين في الدوري السعودي، وخير دليل على ذلك أنه تم اختياره للعب مباراة ودية أمام باريس سان جيرمان في فريق موسم الرياض، وهو فريق مكون من أفضل لاعبي الهلال والنصر”.

ويُعتبر كاريلو من أبرز لاعبي الهلال خلال السنوات الماضية؛ إذ تمكن من حجز مكانة أساسية له في صفوف فريقه، وأسهم صاحب الـ31 عامًا في حصول “الزعيم” على الدوري السعودي 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس الملك مرة واحدة، وكأس السوبر السعودي لمرتين.

وبدأ كاريلو مسيرته الكروية مع أليانزا ليما البيروفي في عام 2009، وبعد ذلك بعامين غادر إلى البرتغال لمتابعة مسيرته الكروية مع سبورتينغ لشبونة ثم بنفيكا، وبعدها قضى فترة وجيزة في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص واتفورد، قبل أن يحط الرحال في الهلال عام 2018، حيث يبدو أنه وجد مكانه في عالم كرة القدم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه