النصر السعودي

لماذا انتهى كلاسيكو النصر والاتحاد بدون أهداف؟

منذ شهرين

لماذا انتهى كلاسيكو النصر والاتحاد بدون أهداف؟

انتهى كلاسيكو النصر والاتحاد بنتيجة التعادل السلبي دون أهداف (0-0)، اليوم الأحد على ملعب مرسول بارك، في إطار الجولة الخامسة من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن” لموسم 2022-23.

وشهدت المباراة إضاعة العديد من الفرص المُحققة، ليكون التعادل السلبي سيد الموقف في نهاية المطاف، ويرفع النصر رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي، بينما أصبح رصيد الاتحاد 11 نقطة في المركز الثالث.

ونستعرض لكم في السطور التالية أسباب التعادل السلبي وغياب الأهداف عن كلاسيكو النصر والاتحاد، في الجولة الخامسة من الدوري السعودي “دوري روشن”.

1- دفاع الاتحاد خط أحمر

يقدم نادي الاتحاد أداء دفاعي مميز؛ بفضل المنظومة التكتيكية للمدرب البرتغالي، نونو أسبيرتو سانتو، والاعتماد على الرسم التكتيكي “5-3-2″، الذي أجاده الفريق ومنحه قوة دفاعية كبيرة خلال الموسم الحالي.

واستطاع الاتحاد فرض أسلوبه الدفاعي على أصحاب الأرض، وحافظ على نظافة شباكه، ليكون الفريق الوحيد هذا الموسم الذي لم يستقبل أي هدف بعد مرور 5 جولات من الدوري السعوي.

2- فشل لاعبي النصر في اللمسة الأخيرة

رغم صلابة دفاع الاتحاد، لكن الفريق النصراوي استطاع الوصول إلى مرماه في أكثر من مناسبة، وكان بإمكان “العالمي” هز شباك الضيوف، إلا أن اللمسة الأخيرة للاعبيه لم تكن بالشكل المأمول.

وأهدر النصر العديد من الفرص خلال اللقاء، كان أبرزها كرة رأسية من الإسباني ألفارو غونزاليس ذهبت أعلى العارضة، وأخرى من البرازيلي أندرسون تاليسكا مرت بجوار القائم، إضافة لتسديدة قوية عبر مواطنه لويس غوستاغو، لم تُثمر عن هدف لأصحاب الأرض.

3- توتر لاعبي النصر والاتحاد

شهدت الفترة الماضية أزمة إدارية كبيرة بين الناديين، على خلفية انتقال المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله من النصر إلى الاتحاد؛ مما تسبب في وجود حالة من الشحن الإعلامي والجماهيري قبل الكلاسيكو، وهو ما ظهر تأثيره على بعض اللاعبين، وأفقدهم التركيز خلال اللقاء.

وساهم هذا الأمر في ارتكاب لاعبي الفريقين العديد من الأخطاء، وتوقف المباراة في أوقات كثيرة؛ الأمر الذي أثر على المردود الفني، والقدرة على إنهاء الهجمات بشكل سليم، لتغيب الأهداف عن المواجهة بين الكبيرين.



اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه