رياضة

شاهد رئيس الفيفا يهدي كرةٌ لا مثيل لها في العالم.. وأردوغان يفاجئه بتسديدة رأسية

منذ أسبوع واحد

شاهد رئيس الفيفا يهدي كرةٌ لا مثيل لها في العالم.. وأردوغان يفاجئه بتسديدة رأسية

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، في نيويورك، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

جرى لقاء أردوغان وإنفانتينو بشكل مغلق في البيت التركي. وخلال اللقاء، أهدى إنفانتينو الرئيس التركي، الكرة الرسمية لمونديال قطر 2022 مكتوباً عليها اسم “رجب طيب أردوغان”، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول. بينما نشرت قناة “تي آر تي” التركية الحكومية جزءاً من مقطع الفيديو، حيث يقدم إنفانتينو كرة المونديال لأردوغان، ويقول له: “هذه كرة فريدة لن تجد مثلها في العالم، هناك واحدة منها فقط”. أضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلاً للرئيس التركي، بينما كانا يحملان الكرة: “هذه الكرة الرسمية لكأس العالم 2022 في قطر”، قبل أن يسدد أردوغان الكرة برأسه.

كما نشرت قناة الجزيرة مقطع فيديو مدته دقيقة و12 ثانية، يظهر فيه أردوغان وهو يقول لإنفانتينو: “سأذهب إلى قطر”، ليجيب الثاني: “يجب أن تفعل ذلك”. فيما سأل رئيس الفيفا أردوغان: “هل تلعب كرة القدم؟”، ليجيب الرئيس التركي: “نعم… مع من سألعب؟ هل سنلعب بالفريق نفسه؟”، ليرد إنفانتينو: “بالطبع فريق واحد”. أردف الرئيس التركي قائلاً: “ماذا عن تميم؟”، ليجيب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلاً: “نعم تميم أيضاً.. رغم أنه يلعب التنس لكن لا مشكلة”، حسب قوله. حسب ما ذكرته وكالة الأناضول، يعد مبنى “البيت التركي” أحد أكبر استثمارات الجمهورية التركية العقارية في الخارج منذ تأسيسه، بتكلفة تجاوزت 291 مليون دولار، ويقع مقابل مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

المصدر: صحيفة المدينة.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه