الرئيسيةاخبارعربية وعالميةفيديو: نحو 3 ملايين يتظاهرون ضد الرئيس المصري في الميادين
عربية وعالمية

فيديو: نحو 3 ملايين يتظاهرون ضد الرئيس المصري في الميادين

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

فيديو: نحو 3 ملايين يتظاهرون ضد الرئيس المصري في الميادين

safe_image

أكدت مصادر في غرفة عمليات وزارة الداخلية المصرية أن أعداد المتظاهرين ضد الرئيس المصري محمد مرسي تقدر بنحو 3 ملايين شخص في محافظات عدة، بينهم نحو مليون شخص في ميدان التحرير بالقاهرة، بينما خرج عشرات الآلاف من مؤيديه تأكيدا على تمسكهم “بشرعية الرئيس المنتخب”. وواصل آلاف المحتجين توافدهم على ميدان التحرير وقصر الاتحادية الرئاسي شرقي العاصمة، ومناطق أخرى بمحافظات مصرية للمشاركة في مظاهرات حاشدة تطالب بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد عام واحد فقط من تولي الرئيس محمد مرسي منصبه.

وفي المقابل، احتشد عشرات الآلاف من مناصري الرئيس في ميدان رابعة العدوية بمنطقة مدينة نصر شرق القاهرة، حيث أجروا تدريبات قتالية لتأمين اعتصامهم. ووصلت مسيرات عدة من مناطق مختلفة بأنحاء العاصمة المصرية إلى ميدن التحرير مرددين هتافات مناهضة للرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، حاملين الأعلام المصرية، وسط تردد الأغاني الوطنية عبر مكبرات الصوت. ووصل رئيس التيار الشعبي حمدين صباحي إلى ميدان التحرير في مسيرة تضم الآلاف من أعضاء التيار، وتتحرك المسيرة باتجاه قصر الاتحادية.

وانطلقت مسيرة يقودها عدد كبير من الفنانين المصريين من أمام مقر وزارة الثقافة بالزمالك في طريقها لميدان التحرير ويقود المسيرة كل من ليلى علوي وإلهام شاهين وأحمد السقا والمخرج خالد يوسف وغيرهم. كما انطلقت مسيرة حاشدة للصحفيين من أمام نقابتهم بوسط البلد إلى ميدان التحرير للمشاركة في التظاهرات. ووصلت مسيرتين إلى ميدان التحرير إحداهما لشيوخ من الأزهر والأخرى لقساوسة. يذكر أن أعداد المتظاهرين المتواجدين في ميدان التحرير وصلت إلى ميدان عبد المنعم رياض. ووقعت اشتباكات بمحيط مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في المقطم بالقاهرة بعد أن حاصر مئات المحتجين المقر.

فيما قالت صحيفة اليوم السابع المصرية واسعة الإنتشار نقلاً عن خبراء أن المظاهرات المليونية فى القاهرة والمحافظات تؤكد مصداقية حركة تمرد التى أعلنت سابقاً حصولها على 22 مليون توقيع من مواطنين مستعدين للتظاهر ضد الرئيس المصري محمد مرسى، وأشاروا إلى أن المساحات التى يحتلها المتظاهرون ومعدلات تدفقهم وصور الأقمار الصناعية ، تؤكد أن تجاوزهم 17 مليون متظاهر فى القاهرة والمحافظات. وأفاد الخبراء إن المظاهرات والمسيرات التى خرجت فى القاهرة وحدها تتجاوز أربعة ملايين مواطن ، إذا أخذنا فى الاعتبار متظاهرى ميدان التحرير والاتحادية ووزارة الدفاع ومسيرات مصطفى محمود والنور والفتح وعابدين والمعادى والسيدة زينب وشبرا و حلوان والألف مسكن والمطرية والحشود المتدفقة فى الشوارع الجانبية وقال الخبراء إن الحشود الهائلة فى المحلة والإسكندرية وطنطا والمنصورة ومراكز محافظات الدقهلية والغربية وكفر الشيخ والقليوبية وومحافظات الصعيد سجلت أعدادا غير مسبوقة من المعارضين للإخوان وسياسات مرسى ، مما يعنى تهديداً فاعلاً لنظام الرئيس مرسى.

المصدر: سكاي نيوز.

شاهد أيضاً:
تريد شراء جنسية ثانية؟.. إليك الدول والأسعار
مدرسة مصرية تخلع زوجها بسبب خلافهما حول الرئيس محمد مرسي
فاتورة كهرباء تصيب سريلانكياً بنوبة قلبية تؤدي إلى وفاته