الرئيسيةالرياضةالماتادور الإسباني يصارع السامبا البرازيلي على لقب كأس القارات مساء اليوم
الرياضة

الماتادور الإسباني يصارع السامبا البرازيلي على لقب كأس القارات مساء اليوم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الماتادور الإسباني يصارع السامبا البرازيلي على لقب كأس القارات مساء اليوم

2013630892322

يسعى المنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم إلى الفوز بلقب كأس القارات لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بينما يسعى المنتخب البرازيلي لإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي خلال نهائي كأس القارات الذي يجمعهما مساء اليوم على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو. وقبل النهائي تواجه إيطاليا منتخب أوروغواي في صراع الفوز بالمركز الثالث.
ومن جانبه يقول سكولاري: لقد حققنا هدفنا بالوصول إلى النهائي وأعطينا اللاعبين مفهوم الوحدة وللجماهير فكرة أن لدينا فريقا جيداً يمكنه الوصول إلى نهائي كأس العالم. ويسعى الماتادور الأسباني للبرهنة لنظيره البرازيلي أن ميزان القوة قد تحول تماماً منذ فوز فريق فيسنتي دل بوسكي بلقب يورو 2008. وقال دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني: ستكون مباراة صعبة،البرازيل فازت بلقب كأس العالم خمس مرات،ونحن فزنا بلقب واحد، البرازيل فازت بلقب كأس القارات مرتين متتاليتين،لذا فإننا حقا متحمسون”.
ولن يصبح المنتخب الإسباني أول فريق في العالم يحرز لقب كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم وكأس القارات تباعا،حيث سبق للمنتخب الفرنسي أن حقق الإنجاز ذاته عندما فاز بلقب كأس القارات في 2001 وكأس العالم في 1998 وكأس الأمم الأوروبية في 2000. ويشعر دل بوسكي بأن فريقه قادر على البقاء في القمة لسنوات عديدة مقبلة، فنواة الفريق تظل تعتمد على لاعبين جدد يتم تقديمهم بشكل مستمر ونزعة الفوز تظل في ذروتها،بحسب ما أكده المدرب.
وفى نفس السياق لم يخسر المنتخب البرازيلي على أرضه منذ عام 1975، وسبق وأن التقى الفريق مرة واحدة فقط مع نظيره الأسباني في آخر 23عاماً،حين التقى الفريقان في مباراة ودية عام 1999 وانتهت بالتعادل السلبي،بينما ترجع أخر مباراة رسمية بين الفريقين إلى كأس العالم 1986حين فازت البرازيل 1-صفر. والتقى الفريقان مرة واحدة فقط على استاد ماراكانا القديم،حين فازت البرازيل 6-1 في كأس العالم 1950. وتلقت الشباك الإسبانية هدف وحيد في دور المجموعات لكأس القارات حين فاز الماتادور على أوروغواي 2-1، وأشاد دل بوسكي بجهود دفاع فريقه كإضافة هامة لإمداد وتعزيز القدرات الهجومية.

شاهد أيضاً:
شاهد أبرز لقطات المشجعين في قبل نهائي كأس العالم للقارات
فيديو: لاعب مكسيكي يحرز هدف بدون حذاء
صور: شاكيرا تخطف الأضواء في قمة إسبانيا وإيطاليا بكأس القارات