صحة وتغذية

ما هي الفئات التي تحتاج للمكملات الغذائية وأنواعها؟

منذ شهرين

ما هي الفئات التي تحتاج للمكملات الغذائية وأنواعها؟

أوضح مجلس الصحة الخليجي لدول مجلس التعاون أن المكملات الغذائية لها حاجات مختلفة بحسب الأعمار والحالات المرضية والنظام الغذائي، وأن معظم الناس لا يحتاجون إلى تناول المكملات الغذائية، ويمكن للأشخاص الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجونها من خلال اتباع نظام غذائي صحي متوازن، ولكن في بعض الحالات قد تحتاج لمكملات بحسب الحاجة. وقال: إن “الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن خمس سنوات قد يحتاجون إلى تناول مكملات الفيتامينات “أ، ج ، د”، ولا بد من التأكد من حاجتهم لهذه الفيتامينات بعد إجراء التحاليل اللازمة واستشارة مختص”.

وأيضًا في بعض الحالات المرضية التي تؤثر على طريقة هضم الجسم للموادّ الغذائية، مثل الحساسية من بعض الأطعمة، أو مرض في الكبد أو المرارة أو الأمعاء أو البنكرياس، وحول من يتبع نظامًا غذائيًّا نباتيًّا فقد يحتاجون إلى مكملات فيتامين “ب 12”.

وحول كبار السنّ أكّد مجلس الصحة أنهم قد يواجهون صعوبة في امتصاص فيتامين “ب 12” من الأطعمة، كما قد يحتاج كبار السن إلى فيتامين “د” مع تقدمهم في العمر. واختتم المجلس حديثه حول حاجة الحوامل للمكملات أنه عند التخطيط للحمل أو للحامل قد يوصي الطبيب على تناول الجرعة اليومية من “حمض الفوليك – 400 مغ” قبل الحمل بثلاثة أشهر وحتى الأسبوع الـ12 من الحمل. وشدّد المجلس على أن على المرأة الحامل استشارة طبيبها عن المكملات الغذائية المناسبة لها قبل الشروع في تناول أي نوع منها.

المصدر: سبق.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه