الجوازات

هل يمكن دخول السعودية بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة؟.. الجوازات توضح

منذ شهرين

هل يمكن دخول السعودية بعد انتهاء تأشيرة الخروج والعودة؟.. الجوازات توضح

أتاحت المديرية العامة للجوازات تأشيرة الخروج والعودة للمقيم والعمالة، ولكن بضوابط محددة، ووضعت الجوازات شروطًا ومخالفات لكل المخالفين لضوابط تأشيرة الخروج والعودة.

انتهاء صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

وكشفت الجوازات في تغريدة لها اليوم عبر حسابها الرسمي على تويتر عن أن التعليمات بضوابط تأشيرة الخروج والعودةـ تنص على من يخرج من السعودية ولم يعد، يمنع الدخول لمدة ٣ سنوات، إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة، تحسب المدة من تاريخ انتهاء التأشيرة، ويتم الإعتماد على التقويم الهجري. وجاء رد الجوازات على استفسار أحد المتابعين قائلًا: «عملت خروج وعودة ولظروف طارئة لم أستطع العودة قبل انتهاء تأشيرة الخروج والعودة وانتهت تأشيرة الخروج والعودة وأنا خارج المملكة والآن صار لي أكثر من ثلاث سنوات هل أستطيع الدخول بتأشيرة عمل جديدة ».

صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للمقيم

وفي سؤال ورد للحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات عبر تويتر، استفسر خلاله أحد المتابعين قائلًا: «متى تحسب تأشيرة الخروج والعودة مفرد للمقيم ٣٠ يومًا؟ هل من تاريخ الإصدار أو من تاريخ السفر، مع العلم أنه مسجل الخروج قبل ١٤٤٤/٤/٢».

وأكدت الجوازات في تعليقها أن مدة تأشيرات الخروج والعودة إذا كانت محددة بالأشهر (60 ، 90، 120 يومًا)، صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو عودة قبل، فتحسب من تاريخ الإصدار.

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية، أنه يمكن عبر منصة أبشر الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة، وكامل تفاصيلها بشكل إلكتروني. ونشرت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، منشورًا ذكرت فيه: «عبر منصة أبشر، بإمكانك الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة، وكامل تفاصيلها بشكل إلكتروني.»

خطوات لتمديد تأشيرة الخروج والعودة

وقالت المنصة في تغريدة عبر حسابها بـ«تويتر»، إنَّ تلك الحالة تتطلب دخول المستفيد إلى حسابه بمنصة «أبشر أفراد»، واتباع الخطوات المطلوبة. وأشارت أبشر، إلى أن المستفيد عليه بعد ذلك اختيار أيقونات: «العمالة – خدمات – التأشيرات – اختيار المقيم – تفاصيل أكثر – تمديد تأشيرة الخروج والعودة». جاء ذلك ردًّا على تساؤل ورد للمنصة قال فيها أحد المستفيدين: إنَّ لدى سائقًا تأخر في العودة، ومضى أكثر من 4 شهور على انتهاء التأشيرة التي مدتها 90 يومًا ولم أجد خانة «التمديد» في منصة أبشر؛ فما الحل؟ وتقدم منصة «أبشر» كل الخدمات في وزارة الداخلية، بشكل سريع دون حاجة إلى الذهاب إلى مراكز الخدمات؛ بما يضمن اختصار أوقات المستفيدين وجهدهم، ويستفيد من خدمات المنصة المواطنون والمقيمون المسجلون والمفعلون ببوابة أبشر ممن لديهم عمالة منزلية.

المصدر: صحيفة عاجل.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه