الرئيسيةاخبارمحلياتصور: حرس الحدود يعثر على إماراتيين ضلوا طريقهم في الربع الخالي
محليات

صور: حرس الحدود يعثر على إماراتيين ضلوا طريقهم في الربع الخالي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

صور: حرس الحدود يعثر على إماراتيين ضلوا طريقهم في الربع الخالي

حر76-300x225

مرت ساعات عصيبة بشابين إماراتيين في منطقة أم قرون بصحراء الربع الخالي التابعة للمنطقة الشرقية بالسعودية وبما يقارب 350 كيلو وسط صحراء الربع الخالي حيث تعطلت مركبتهما بسبب نفاد الوقود وما صادفهما من سوء أحوال جوية في نفس الوقت مما استوجب عليهما الاستسلام للموت والإحتماء داخل سيارتهما جراء الغبار الكثيف الذي هب عليهما تلك الليلة إلى أن تم العثور عليهما عبر فرق دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية. وفي تفاصيل قال المتحدث الرسمي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد البحري خالد بن خليفة العرقوبي : أن حرس الحدود بقطاع البطحاء تلقى بلاغا الساعة التاسعة والربع من مساء يوم الأربعاء عن فقدان شخصين إماراتيين الجنسية بصحراء الربع الخالي كما حضر أيضا شخص إماراتي الجنسية إلى قيادة قطاع بالبطحاء يبلغ عن فقدانهما أيضا حيث فقد الاتصال بهما صباح يوم الأربعاء وكانا يستقلان سيارة من نوع لكزس متجهين إلى منطقة داخل صحراء الربع الخالي تدعى أم قرون.

وأضاف العقيد العرقوبي وعلى الفور تم توجيه 6 فرق بحث بكامل تجهيزاتها وبقيادة قائد قطاع البطحاء ميدانيا وأخذت بتمشيط المنطقة بخطوط متوازية. وأشار العقيد خالد العرقوبي أنه تم بالتزامن التنسيق مع شركة الثريا عن موقع آخر مكالمات صدرت من هاتفهم وساهمت معرفة إحداثي آخر مكالمات بتضييق دائرة البحث حتى تم العثور عليهما هذا اليوم ” الخميس ” بتمام الساعة السادسة والنصف صباحا بحالة صحية جيدة بعد 9 ساعات بحث متواصلة صادفت سوء أحوال جوية واشتداد الريح مصحوب بغبار كثيف ووعورة المنطقة حيث تكثر بها الكثبان الرملية المرتفعة. وأكد متحدث حرس حدود الشرقية أنه تم العثور عليهما بمنطقة تبعد بما يقارب 350 كيلو وسط صحراء الربع الخالي وقد تعطلت مركبتهما بسبب نفاد الوقود محتمين داخل سيارتهما من الغبار الكثيف الذي هب بتلك الليلة وقد تم تعبئة سيارتهما بالوقود اللازم وتقديم وجبة إفطار لهم وذويهم الذين توافدوا على الموقع بعد أن تم تطمينهم بالعثور عليهما بصحة جيدة.

من جهتهما أوضح الشابين الإمارتيين عقب العثور عليهما: أنهما عاشا ساعات عصيبة وكانت تراودهم شكوك بأنهما سيفقدان حياتهما بالربع الخالي وقال احدهما أنني عندما سمعت سيارات بالقرب مني خرجت من السيارة مسرعا لا على منطقة ملوحا بشماغه عسى أن يتم مشاهدتنا وبالفعل شاهدته احد الدوريات وتوجهت إليه , شاكرين الله أولا ثم رجال حرس الحدود على إنقاذهم. من جانب آخر حذر العقيد العرقوبي إلى أن صحراء الربع الخالي منطقة وعرة وخطيرة والقيادة بها تحتاج يقظة وخبرة ومن الضروري أن تترافق أكثر من سيارة مع وجود وسيلة اتصال مناسبة والتزود بالماء والغذاء الكافي، وضرورة إبلاغ الأصدقاء و الأقارب قبل الخروج وإعلامهم بالوجهه والوقت المتوقع للوصول مع عدم الاقتراب من حرم الحدود.

 حرس1-300x225

حرس2-300x225

حرس3

حرس6-300x225

المصدر: صحيفة الوئام.

شاهد أيضاً:
صحة الرياض تغلق 11 منشأة صحية وتتوعد بمزيد من جولات التفتيش
العمل تطلق مبادرة لتوزيع 15 ألف عبوة مياه مبردة يومياً على المراجعين بجدة
صورة: صاحب سوبر ماركت يخصص رفا للسلع الأساسية بالمجان لغير القادرين بالقصيم