محليات

بعد النصب عليه في 400 ألف.. مواطن يحذر من خدعة جديدة للاحتيال لا تخطر على بال

منذ 5 أيام

بعد النصب عليه في 400 ألف.. مواطن يحذر من خدعة جديدة للاحتيال لا تخطر على بال

تحدث  مواطن اليوم الجمعة، عن تعرض صديقه للسرقة والنصب والاستيلاء على مبلغ 400 ألف ريال من حسابه البنكي. وقال أن صديقه طلب عاملة لوالدته وتواصل مع الشركة وأخبروه أنه سيتم إرسال العقد له للتوقيع عليه ويقوم بتحويل مبلغ 2500 ريال وهو ما حدث بالفعل وتابع: “طلب صديقه من الشركة سند القبض فأرسلوا له صورة أغنام وطلبوا منه أن يختار سند القبض الذي يريده ، فاتصل بوزارة التجارة وأخبرهم أن حسابه تم اختراقه وتحويله على اسم شركة” . وأردف: بعد ساعتين اتصل به شخص قال إنه من وزارة التجارة ، وأخبره أنه سيتم حماية للحسابات من الاختراقات وأرسل له رابط من مؤسسة النقد السعودي وكلمة المرور.

وأضاف، بعد وقت قصير تفاجأ بسحب مبالغ مالية من حسابه بدأت ب 100 ألف ثم 100 ألف ثم 60 و70 ألف ووصل المبلغ لنحو 400 ألف . ووجه نصيحة للمواطنين بعدم الشراء أون لاين إلا من المحلات التي توجد في الرياض ، والانتباه لأي اتصال وعدم فتح أي روابط. مشيرا إلى أن هذه العمليات تستهدف الخليج والسعودية بشكل عام.

التجارة تحذر

وحذرت وزارة التجارة من التعامل مع مواقع وهمية وأشخاص ينتحلون صفة الوزارة ويحتالون على المستهلكين “بعد الحصول على بياناتهم السرية بطرق احتيالية”. وأوضحت الوزارة رصدها لعدد من حالات التحايل وقع ضحيتها مستهلكين نتيجة مشاركة معلوماتهم الخاصة في مواقع وصفحات وهمية ومزيفة “تزعم صلتها بالوزارة وقدرتها على إعادة الأموال”، أو تقديم معلومات شخصية وبلاغات في مواقع وهمية، أو بمشاركة معلومات البلاغ في مواقع التواصل، أو بالاستجابة لاتصالات من خارج المملكة عبر برامج احتيالية “يضاف لها أي رقم ليظهر لدى مستقبل الاتصال”، وتتبع أساليب احتيالية للحصول على معلومات سرية مثل: “الحساب البنكي أو كلمات المرور أو رموز التحقق”.

المصدر: المناطق.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه