20.4 C
الرياض
25 فبراير، 2021
عربية وعالمية

مصر.. حقيقة وجود الجن داخل بئر مسجد الظاهر بيبرس بقليوب-صور

يتداول أهالي مدينة في مصر، قصة عن وجود الجن في مسجد الظاهر بيبرس بقليوب، وفقا لصحيفة “أخبار اليوم” المصرية. ويوهم الأهالي أن تلك القصة حقيقية ومن ثم لا يقوم أحد بالاقتراب من البئر الذي يوجد في أقصي اليمين من باب المسجد، حيث يوجد بئر تم إنشائه قديما من أجل الوضوء، لكن مع مضي السنوات، أصبح يخاف المصلون من الاقتراب من هذا البئر، وسيطرت حالة من الخوف من وجود الجن الذي يسيطر على البئر العميق. وقال “محسن.أ”، من المصلين في المسجد، والمقيمين في قليوب، “البئر فيه حاجة غريبة.. بمجرد الاقتراب منه تشعر بالخوف وعدم الاطمئنان، ولا يستطيع أحد أن ينزل فيه وذلك لعمقه ووجود شائعات كثيرة حول وجود كنز في أسفله ويحرسه الجن ويقتل كل من يحاول النزول لاستخراجه.. لكن كل ذلك مجرد أقاويل ولا أحد يعرف الحقيقة، ولم نسمع أن قام شخص بالنزول إليه حتى نحكم أن كان حقيقي يوجد الجن وكنز أم أنها مجرد شائعات”.

بينما أضاف “محمد سالم”، من سكان قليوب، “بنسمع كتير وأقاويل واختلافات متعددة حول البئر لكن الحقيقة محدش عارفها.. الكل بيخاف يغامر وينزل يشوف أسفل المكان.. والبئر لا أحد يعرف ما بداخله”. وتابع سالم، “المسجد يحتوي على شجرة جوافة عمرها يزيد على 60 عاماً، وطعم ثمارها حلو المذاق وشهى وأوراقها يأتي الناس للحصول عليها، حيث تساعد على شفاء الكحة وأمراض الربو.. وهناك عديد من المرضي الذين يأتون من مناطق مختلفة ومن الصعيد وقري مجاورة قاصدين تلك الشجرة لشفاء من الكحة”. فيما وجه “محمد. ح”، صرخة للمسئولين في القليوبية، قائلا: “أنا ما شوفتش أي توضيح سواء من الأوقاف أو من المحافظة أو السياحة أو أية جهة مسئولة بخصوص وهم الجن والكنز داخل البئر.. كمان فين مديرية الصحة من حقيقة إن الشجرة بتشفي من الأمراض.. من فضلكم تعالوا ووضحلوا للناس الحقيقة ولا علشان الموضوع مفهوش تصوير وشو مفيش حد بيشوفكم.. المسئولون في غيبوبة من فضلكم أغيثونا!”

مسجد الظاهر بيبرس بقليوب- كتلة المدخل

2 تعليقان

احمد 13 فبراير، 2021 at 3:06 م

المعروف شعبياً ان اوراق الجوافة دواء جيد للكحه
والامر طبيعي ليس جوافة المسجد هذا فحسب بل كل ورق الجوافة علاج للحكة
اما موضوع الجن فهذه أمور لا يختلف عليها عاقلان بان الجن في كل مكان بالارض لكن لا أحد يستطيع ان يراهم مالم يتشكلوا على شكل حيوان مثل الكلب الاسود او الهر الاسود انما اذا تشكلوا وقدرت تشوفهم معناه انهم في خطر عظيم والجان يخاف من البشر اكثر من خوف البشر من الجان لكن المشكلة ان البشر يساعدوا بعض على الخوف بدلاً من التهديئة
الجان صغير جداً جداً لدرجة انك لن تستطيع رؤيته لكنه يوسوس وليس له قوه ولا يقدر يحرك شعره من مكانها
وانا امثله بالوايفاي مجرد ذبذبه واشعاع بدون قوة
الافضل ان البشر يعرفوا هذا الامر وما يخافوا منهم
وقد بين الله جل وعلا بقوله: {قل اوحي اليّ انه استمع نفرٌ من الجن} فهذه الاية تبين ان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي استطاع ان يرى الملائكة لم يستطيع رؤية الجن وهم يستمعون القرآن فأخبره الله بأن يخبر الصحابة ان الله أخبره بهذا ولم يراهم .
ولهذا فلن يراهم أحد من البشر مهما كان والدليل قوله تعالى : إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم}
فخليك بحالك وانسى موضوع الجن فليس لهم قدرة أكثر من الوسوسة
صحيح يجروا من الانسان مجرى الدم لكن ليس لهم قوة عليه اكثر من الوسوسة
وسلامتكم

الرد
ابوخالد 13 فبراير، 2021 at 3:09 م

شرح رااااااااااااااااااااائع
مشكوووووووور

الرد

اترك تعليقاً