31 C
الرياض
4 مارس، 2021
علوم وتقنية

بسعر باهض وتقنية مذهلة.. آبل تعمل على تطوير نظارات بتقنية الواقع المعزز

تعمل شركة آبل الأمريكية على تطوير نظارات بتقنية الواقع المعزز (AR) بتكلفة باهظة الثمن للغاية يمكن أن تصل إلى المتاجر في العام 2022، بحسب تقرير جديد لوكالة ”بلومبيرغ“. ومن المتوقع أن تكلف نظارات أبل حوالي 3000 دولار، لكنها ستحتوي على أكثر الأجهزة تقدمًا حتى الآن، وذلك بفضل أكثر من 10 كاميرات لتتبع حركة اليد، ومستشعرات LIDAR لرسم خرائط الغرف، على غرار تأثيرات الواقع المعزز عبر iPad Pro و iPhone 12 Pro.

ويبدو أيضًا أن التصميم الجديد سيستعين بمجموعة تقنيات متنوعة من أجهزة أبل الأخرى، بما في ذلك الأربطة القابلة للتبديل على غرار Apple Watch، والنسيج الشبكي لجهاز HomePod. كما تتميز النظارة بشاشات بدقة 8K مزدوجة مع تقنية تتبع العين، مما يقلل العبء على وحدة معالجة الرسومات دون انخفاض ملحوظ في الجودة، كما يمكن أن توفر دقة تفوق بكثير أي نظارة واقع افتراضي تجارية حالية.

كما كشف تقرير أن ”أبل“ لن تشغل شاشات 8K بدقة كاملة طوال الوقت، وبدلًا من ذلك يستخدم الجهاز تقنية تتبع العين لتحديد المكان الذي يبحث فيه المستخدمون، ثم يعرض المناطق الطرفية بدقة أقل لتحسين الأداء. ويشير تقرير لوكالة ”بلومبيرغ“؛ إلى أن أبل ستصمم رقائق خاصة لتشغيل هذا الجهاز، والتي يمكن أن تكون أقوى من شريحة M1 الحالية. وسيعمل هذا الجهاز بشكل أساس على أنه جهاز واقع افتراضي بوظائف واقع معزز محدودة، إلى أن تكون خطوة رئيسة نحو هدف أبل النهائي المتمثل بجهاز واقع معزز خفيف الوزن لا يمكن تمييزه عن النظارات القياسية، ومن المتوقع الكشف عنه العام المقبل.

تعليق واحد

Sham07 7 فبراير، 2021 at 9:57 ص

باهظ وليس باهض!

الرد

اترك تعليقاً