21.6 C
الرياض
2 مارس، 2021
اخبار العقار

كيف اعرف رقم الوحدة السكنية وتفاصيل العنوان الوطني؟

كيف اعرف رقم الوحدة السكنية وتفاصيل العنوان الوطني؟

رقم الوحدة السكنية هو جزء من العنوان الوطني بالنسبة للمباني التي تتألف من عدة وحدات، في حين لا يستخدم مع المباني التي لا تحوي عدة وحدات وإنما يكتفى برقم المبنى. هنا نتعرف على هذا الرقم وكيفية معرفة رقم الوحدة السكنية.

ما هو رقم الوحدة السكنية؟

يقصد برقم الوحدة السكنية رقم الوحدة في البناء الذي يتألف من عدة وحدات والتي قد تكون شقق أو مكاتب مثلًا. البرج السكني الذي يحتوي عشرة شقق على سبيل المثال يكون فيه عشرة وحدات سكنية ولكل وحدة منها رقم، وكذلك البناء الذي يحوي مكاتب تجارية يكون كل مكتب وحدة ولكل وحدة رقم مختلف عن باقي الوحدات.

كيف اعرف رقم الوحدة السكنية؟

رقم الوحدة سواء كانت وحدة سكنية مثل الشقق أو وحدة تجارية مثل المكاتب يكون عادةً مسجل على الوحدة من الخارج على الباب الرئيسي للوحدة (باب الوحدة وليس باب المبنى) أو على الجدار جانب الباب. طبعًا هذا في حال كان المبنى عدد من الوحدات.

كيف اعرف رقم الوحدة السكنية وتفاصيل العنوان الوطني؟

أما بالنسبة للمباني التي لا تحوي وحدات مثل الفلل والمنازل التي تكون بناء لوحدها وليس مجموعة وحدات سكنية لا يكون للمبنى رقم وحدة ولا داعي لاستخدام رقم الوحدة في مثل هذه الحالات خلال التعاملات الرسمية أو في العنوان الوطني، ولا يكون بهذه الحالة رقم الوحدة ضروري في العنوان الوطني وإنما يكتفى برقم المبنى.

كيف اعرف رقم المبنى؟

يمكنك معرفة رقم المبنى من تفاصيل عنوانك الوطني أو من خريطة المحدد السعودي على موقع البريد السعودي تقوم بتحديد موقع المبنى والضغط عليه من خلال الخريطة وستظهر كل تفاصيل العنوان بما فيها رقم المبنى والرمز البريدي والرقم الإضافي.

طريقة معرفة تفاصيل عنوانك الوطني

في حال تريد معرفة تفاصيل عنوانك الوطني يمكنك معرفة ذلك من خلال المحدد السعودي على موقع البريد السعودي، حيث يمكنك تحديد عنوانك على الخريطة وستظهر تفاصيل العنوان وهي 

  • رقم المبنى.
  • اسم الشارع.
  • الحي.
  • المدينة.
  • الرمز البريدي.
  • الرقم الإضافي.

اترك تعليقاً