21 C
الرياض
1 مارس، 2021
الدوري السعودي

ترتيب الدوري السعودي بعد خسارة الهلال أمام أبها

فقد نادي الهلال صدارة ترتيب الدوري السعودي، بعد سقوطه في فخ الخسارة أمام ضيفه أبها، خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين في الجولة السابعة عشر للدوري السعودي. وخسر الهلال أمام أبها 3/2، ليفقد صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لصالح الشباب صاحب الصدارة.

افتتح رياض شراحيلي التسجيل وأحرز الهدف الأول لأبها في الدقيقة 11 من تسديدة صاروخية. وتعادل الهلال عن طريق صالح الشهري مباشرة من انفراد بمرمى الخصم، ثم نجح الهلال في التقدم عن طريق كاريلو في الدقيقة 67 بعد متابعته لعرضية زميله في المرمى بقدمه مباشرة. وفي الدقيقة 75 نجح مهدي تهرات في إدراك التعادل لأبها مرة أخرى من رأسية رائعة. وخطف أبها هدف الفوز في الدقيقة 97، في مشهد درامي عن طريق سعد بقير بتسديدة جميلة فشل حارس الهلال في التصدي لها.

هزيمة الهلال أوقفت رصيده عند 30 نقطة وسقط إلى المركز الثاني خلف الشباب المتصدر بـ32 نقطة. ورفع أبها رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثامن بعد فوز النصر على التعاون.

النصر ينعش آمال المنافسة

وبعد هزيمة الهلال أنعش النصر آماله في المنافسة على لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بانتصاره على التعاون 3-0، الخميس. ورفع النصر رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس مع امتلاكه مباراة مؤجلة بسبب مشاركته في كأس السوبر السعودي، فيما تجمد رصيد التعاون عند 25 نقطة في المركز الخامس.

الاتحاد يكتسح الفتح برباعية

وفي مباراة أخرى نجح الاتحاد في سحق الفتح بنتيجة 4/1، خلال نفس الجولة. بهذا الفوز رفع رصيده إلى 28 نقطة، ويلاقي الأهلي في الديربي الخميس 11 فبراير، فيما توقف رصيد الفتح عند النقطة 18، ويواجه النصر الثلاثاء 9 فبراير.

كما حقق العين فوزا ثمينا 1-صفر على ضيفه الاتفاق بهدف خوانبي أنور في الدقيقة 24 ليقود فريقه للابتعاد عن ذيل الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز قبل الأخير. وتجمد رصيد الاتفاق عند 24 نقطة في المركز السادس بعدما تلقى الخسارة السابعة في 17 مباراة.

وفيما يلي جدول ترتيب الدوري السعودي:

اترك تعليقاً