16.3 C
الرياض
25 فبراير، 2021
عربية وعالمية

إيلون موسك يكشف عن سؤال يطرحه على المتقدمين للوظائف للكشف عن كذبهم !

كشف الملياردير الأمريكي إيلون موسك، عن سؤال واحد يطرح دائما على المرشحين لمقابلة العمل للتحقق مما إذا كانوا يكذبون أم لا، وفقا لصحيفة “ديلي ستار”. وبصفته رئيسا لشركة “تيسلا” و”سبيس إكس” والمؤسس المشارك لشركة Neuralink وThe Boring Company، فإن رجل الأعمال، البالغ من العمر 49 عاما، يعرف بوضوح ما يفعله عندما يتعلق الأمر بالأعمال.

وأصبح “موسك” مؤخرا أغنى شخص في العالم بصافي ثروة تتجاوز 136 مليار جنيه إسترليني، لذا فليس من المفاجئ أن يرغب الجميع في معرفة خدعته في التوظيف. ولا يهتم “موسك” التي التحق بها الموظف المحتمل أو حتى مستوى تعليمه، حيث قال خلال مقابلة عام 2014 مع صحيفة Auto Bild: “ليست هناك حاجة حتى إلى الحصول على شهادة جامعية على الإطلاق، أو حتى المدرسة الثانوية”.

وبدلا من ذلك، يبحث الأب لسبعة أطفال عن “دليل على القدرة الاستثنائية” عندما يتعلق الأمر بتعيين موظفين جدد. وقال “إذا كان هناك سجل حافل بالإنجازات الاستثنائية، فمن المحتمل أن يستمر ذلك في المستقبل”. واعترف “موسك” في حديثه في القمة العالمية للحكومات في عام 2017، بأنه يسأل كل مرشح يقابله السؤال نفسه: “أخبرني عن بعض أصعب المشكلات التي عملت عليها وكيف تمكنت من حلها”.

اترك تعليقاً