الرئيسيةاخبارعربية وعالميةفيديو: الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يعلن ابنه تميم أميراً لدولة قطر
عربية وعالمية

فيديو: الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يعلن ابنه تميم أميراً لدولة قطر

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

فيديو: الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يعلن ابنه تميم أميراً لدولة قطر

904c76a0-78c5-4f9d-a436-c1a6671db6c5

أعلن أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رسمياً تسليم منصب أمير البلاد لولي عهده، نجله الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني. وقال الشيخ حمد بن خليفة، في كلمة وجهها للشعب القطري، وبثتها قناة “الجزيرة” على الهواء مباشرة، إنه لم يأخذ سلطة حكم دولة قطر في عام 1995 من والده إلا لمصلحة الوطن، وكان عمره آنذاك 44 عاماً، معلناً رسمياً تسليم السطلة لابنه تميم وهو في 33 من عمره ليكون المستقبل للشباب خلال المرحلة المقبلة من عمر الوطن.
وطالب الشيخ حمد آل ثاني ابنه تميم بالحفاظ على مكتسبات الوطن والمضي قدماً نحو التطوير والتنمية التي قفزت لها قطر خلال المرحلة الماضية، مؤكداً ضرورة المحافظة على مبادئ الإسلام، والعروبة والإنسانية، لافتاً إلى أنه إذا كان قد أخطأ، فإن ذلك من نفسه وإذا كان قد أصاب فإنه من عند الله.
ويذكر أن الشيخ حمد ( 61 عاماً) تولى مقاليد الحكم في 27 يونيو 1995، وشهدت فترة حكمه تحولات كبيرة على الصعيدين السياسي والاقتصادي. وكان قد تم تعيين الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، ولياً للعهد في الخامس من أغسطس 2003، خلفاً لأخيه المستقيل الشيخ جاسم بن حمد. وتخرج الشيخ تميم الذي ولد في يونيو 1980م، في كلية ساندهيرست العسكرية البريطانية عام 1998.

شاهد أيضاً:
صور: أمير قطر تنازل لنجله… وغداً مبايعة تميم
الصدر: قتل الشيعة في مصر عمل جبان.. والسلفية الضالة جعلت نفسها قاضياً
بعد مرور عام .. مراهق بريطاني لا يزال محتجزاً في أبو ظبي لرعبه من السفر بالطائرة