عربية وعالمية

دعوى تطالب الحكومة المصرية بتسهيل تراخيص السلاح للنساء

منذ شهرين

دعوى تطالب الحكومة المصرية بتسهيل تراخيص السلاح للنساء

تزامنا مع حوادث القتل والعنف ضد المرأة التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة، لا سيما واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها، تقدم محام مصري بطلب لمجلس الوزراء، لإنشاء إدارة عامة للمباحث لحماية النساء وتسهيل إجراءات منحهن تراخيص حمل السلاح، لمواجهة أي تهديدات تمس حياتهن.

وطالب المحامي في دعواه، بتوجيه وزارة الداخلية إلى تسهيل إصدار ترخيص السلاح مع التدريب على الاستخدام للنساء اللواتي يتعرضن بشكل أو بآخر للتهديدات من قبل الذكوريين والقبليين والرجعيين أيا كانت أسباب ذلك التعرض -على حد قوله-. ودعا المحامي لتوجيه وزارتي الداخلية والعدل بمصر إلى تسهيل وتسريع إنجاز المحاضر المحررة من قبل النساء المهددات “من قبل الذكوريين”، وكذلك سن مشاريع قوانين تقوم بإلغاء جميع المواد العقابية التي كانت تتيح تخفيف العقوبة على المجرمين من الذكور عند قتلهم للنساء تحت أي ظرف أو مسمى.

المصدر: صحيفة صدى.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق واحد

  1. يقول محب ل مصر وهلها:

    طيب اختصروا الموضوع وافصلوا بينهم في القاعات الدراســــــــــــــــية + دعوات للبس للحجاب ((للراغبات)) + تحفيز الفتيات بالخروج مع محرم لمن تستطيع و اللي ما تستطيع تنظم مع صديقه او قريبك يكون معهم محرم او تروح لوحدعا لو هي عايزة ..

    العربي ((البعيد عن فهم الدين)) وحرمة دم المسلم لو صار معه سلاح موضوع خطير جدا لن ولن يردعه دين او قانون دولة ولو قتلت كل الرجال ،،.

    شجعوا الشباب والفتيات على الجواز يكون لها محرم يحرسها ..

    مش ســــلاح 🚽 ،،.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه