الرئيسيةاخبارمحلياتخلل فني بسبب اختلاف الضغط الجوي يدخل الرعب لركاب طائرة شرورة ويعيدهم للرياض
محليات

خلل فني بسبب اختلاف الضغط الجوي يدخل الرعب لركاب طائرة شرورة ويعيدهم للرياض

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

خلل فني بسبب اختلاف الضغط الجوي يدخل الرعب لركاب طائرة شرورة ويعيدهم للرياض

731949811516

صورة تعبيرية

أدى خلل فني حدث بشكل مفاجئ لطائرة الخطوط السعودية رقم 1885 والمتجهة من مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض إلى محافظة شرورة صباح اليوم الإثنين إلى إعادتها مره أخرى للرياض بعد إقلاعها لأكثر من 45 دقيقة حسب إفادة الركاب.
وروى أحد الركاب اللحظات المرعبة التي عاشوها داخل الطائرة قائلاً: كانت رحلتنا مقرراً إقلاعها في تمام الساعة 6.55 من صباح اليوم عبر بوابة رقم 37، فتم تأخيرها حتى الساعة 7.20 عبر البوابة 35 دون أي مبرر يذكر. وأصاف: “بعد إقلاع الطائرة بنحو 45 دقيقة بدأ مضيفو الطائرة بالارتباك والحركة السريعة غير المعتادة داخل الطائرة، وما هي إلا لحظات وبدأت الطائرة بالارتجاج؛ ومن ثم هبطت إلى علو منخفض وبشكلٍ مفاجئ وسريع، ثم بدأت أطرافها ترتجف وتتمايل عندها تعالت أصوات الركاب بعبارات التكبير والتهليل وسط رعب تام سيطر وخيّم على الجميع”.
وأشار الراكب إلى أن الكثير من الركاب أصيبوا بحالات هلع وهستيريا خوفاً، إضافة إلى أن راكبين أو ثلاثة تعرضوا لإغماءات، وتابع: فقمنا بسؤال أحد المضيفين عن الحادثة وقال إن المشكلة تسبب بها الضغط الجوي وكابتن الطائرة قرر العودة مره أخرى إلى مدينة الرياض”. ومضى يقول: “عند عودتنا لمطار الرياض سالمين بحمد لله، لم نجد أي استقبال لمثل هذه الحادثة رغم وجود حالات إغماء بين الركاب ووجود ركاب ذوي احتياجات خاصة وأطفال ونساء، فاضطررنا للجلوس في الصالة لأكثر من نصف ساعة فتوجهنا لمكاتب الخطوط في المطار للبحث عن مسؤول يفيدنا بوضعنا الحالي داخل المطار، فذكر لنا أحد المسؤولين بأنهم سيوفرون لنا رحلة بديلة في أقرب وقت ممكن”.
وختم حديثه بقوله: “بعد هذه الحادثة المرعبة وسوء التعامل الذي لقيناه من قبل ممثلي الخطوط السعودية لن أصعد طائرة تابعة للخطوط السعودية مرة أخرى حتى لو تطلب الأمر أنّي أقطع مسافة السفر مشياً على الأقدام”.
ومن جهته أوضح المتحدث الرسمي للخطوط السعودية عبدالله الأجهر أن الرحلة كانت متجهة من مطار الملك خالد في مدينة الرياض إلى مطار شرورة، وحدث خلل فني للطائرة بسبب اختلاف في الضغط الجوي داخلها، وذلك بعد مضي ربع ساعة من إقلاعها من مدينة الرياض، الأمر الذي أجبر كابتن الطائرة على العودة مره أخرى إلى مطار الملك خالد بالرياض.
وأكد أن العاملين في الخطوط السعودية بمطار الملك خالد قاموا بعمل حجوزات بديلة لجميع الركاب في رحلة بديلة من يوم غدٍ الثلاثاء بدلاً من مساء اليوم بسبب وجود أعمال صيانة في مطار شرورة، نافياً في الوقت ذاته وجود أي حالات إغماء حدثت بين الركاب.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
بالصور: أمانة الرياض تغلق 14 مطعماً وبوفيهاً في حي البطحاء لمخالفة الاشتراطات الصحية
زوج مالكة مدرسة خاصة يعتدي على مُعلم ويصفه بـ عديم التربية
بالصور: مسؤول حكومي يحول ممر مخطط إلى حديقة خاصة بالطائف