هواتف ذكية

كيف يمكنك تنفيذ استعلام عن رقم هاتف ثابت في السعودية

منذ 3 أشهر

كيف يمكنك تنفيذ استعلام عن رقم هاتف ثابت في السعودية

تقدم شركات الاتصال خدمة الخط الثابت أو ما يعرف بالخط الأرضي سواء أكان سلكيا أم لاسلكيا، حيث في هذا المقال سنوضح ما يتعلق بكيفية تنفيذ استعلام عن رقم هاتف ثابت في السعودية، وغيرها من الأمور التي تتصل بالأمر نفسه.

كيف يمكنك تنفيذ استعلام عن رقم هاتف ثابت في السعودية

خدمة الهاتف الثابت

يقصد بخدمة الهاتف الثابت أن يتم إجراء المكالمات والاتصالات بواسطة الهاتف التقليدي الموجود في المنزل، ويمكن أم يكون هذا الهاتف مرتبطا بسلك اتصالات أو أن يكون هوائيا، وتقدم الشركات في الغالب الخدمة باشتراك مجاني، ويتبقى فقط دفع رسوم وتكاليف المكالمات التي يتم تنفيذها بواسطة الهاتف الثابت.

طريقة استعلام عن رقم هاتف ثابت في السعودية

يمكنك الاستعلام عن رقم هاتف ثابت في السعودية من خلال الاتصال على رقم الشركة المشغلة لخط الهاتف، ثم طلب الاستعلام عن الرقم الذي تريده ومعرفة اسم صاحبه.

ويمكن للمشتركين في الخط الثابت من شركة الاتصالات stc الاستعلام عن رقم أي هاتف من خلال الخطوات الآتية:

  • الاتصال على الرقم الخاص بالعملاء على الرقم 900 ثم يتم نقلك إلى الموظف المختص وتطلب الخدمة لتقوم بإعطائه الرقم ثم يزود بالتفاصيل.
  • كذلك إن كنت من المستفيدين من الخط الثابت من شركة موبايلي، فإنه يمكنك الاتصال على الرقم 1100، ثم من خلال المحادثة المباشرة يتم تزويدك باستعلامات حول الرقم المطلوب.

وأيا كانت الطريقة، فإن الموظف الذي يرد عليك يطلب منك بعض البيانات حتى يتحقق من هويتك، وفي الغالب يتم إرسال الرقم مباشرة إلى جوالك برسالة نصية.

تطبيق دليل الهاتف الأرضي

كما يمكنك من خلال تحميل تطبيق دليل الهاتف التجاري الثابت الاستعلام عن أي من أرقام المؤسسات والمنشآت التجارية العمومية أو الخاصة، مثل: المطاعم والمقاهي والشركات والمحلات وغيرها من المصالح.

كيف أحصل على رقم هاتف مميز؟

تقدم شركات الاتصال خدمات متعددة فيما يتعلق بخدمة الهاتف الثابت، ومن تلك الخدمات الرقم المميز، حيث يمكن على سبيل المثال لزبائن ومشتركي شركة موبايلي الحصول على رقم خط أرضي مميز بسعر 575 ريال للأرقام البرونزية، والفضية مقابل رسوم 1150 ريال، أما فيما يتعلق بالأرقام الذهبية فيكون الحصول على واحد منها مقابل 2300 ريال.

تغيير الرقم الثابت

في حال رغبت تغيير رقم الخط الخاص بك، فإنه يتوجب عليك الاتصال على رقم الدعم الخاص بالمشغل الأساسي لك، فمثلا اتصل على الرقم 900 إن كنت مستفيدا من شركة الاتصالات السعودية، أو 1100 إن كنت من مستفيدي شركة موبايلي.

كما يمكنك أيضا الحصول على خدمة تغيير الرقم من خلال زيارة الفرع مباشرة وتقديم الطلب مع دفع الرسوم التي تقدر 57 ريال شاملا ضريبة القيمة المضافة.

مقدمة الخط الثابت في المحافظات

يتميز خط الهاتف الثابت عن المتنقل الخلوي في مسألة وجود مفتاح اتصال لكل مدينة في الدولة الواحدة، وأحيانا لكل مربع في المدينة الواحدة، بمعنى أن الرقم الخاص بك يدل على مدينتك من مقدمته.

وفي هذا الجدول قائمة مفاتيح المدن الخاصة بأرقام الخط الثابت في المملكة:

المدينةمقدمة رقم الخط الثابت
الرياض011
مكة المكرمة012
المنطقة الشرقية013
المدينة المنورة والحدود الشمالية014
القصيم والمجمعة وحائل016
عسير وخميس مشيط والباحة وجازان ونجران017

خدمة الهاتف الثابت من موبايلي

أوضحت شركة موبايلي أن خدمة الخط الثابت الخاصة بها تكون مقابل تعرفة مالية بسيطة، وأن هذه التعرفة لا تشمل الجهاز الثابت، وأن الأسعار المعلنة من الشركة تشمل ضريبة القيمة المضافة أيضا.

وقالت الشركة إن تسعيرة دقيقة الاتصال من خط الهاتف الثابت موبايلي إلى خطوط ثابتة أخرى سواء أكانت موبايلي أم مشغلين آخرين تكون 40 هللة أي أقل من نصف ريال.

أما عن دقيقة الاتصال على الأرقام الموحدة التي تبدأ ب 9200 فإنها تكون 0.34 هللة.

كما أعلنت الشركة عن إمكانية الحصول على خدمة المكالمات المتقدمة وتركيبها على الخط الثابت، وذلك برسوم 32 ريال شاملة الضريبة المضافة شهريا، مع العلم أنَّ خدمة المكالمات المتقدمة تشمل تحويل المكالمات، وكذلك عدم الإزعاج وخدمة المكالمات الجماعية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا فيه طريقة استعلام عن رقم هاتف ثابت في السعودية.

اقرأ أيضا: شريحة بدل فاقد stc بكم وكيفية استخراجها من التطبيق أو الخدمة الذاتية





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه