الرئيسيةاخبارمحلياتالثامنة يهاجم بيان الصحة حول راما ويكشف عن ثغرات
محليات

الثامنة يهاجم بيان الصحة حول راما ويكشف عن ثغرات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الثامنة يهاجم بيان الصحة حول راما ويكشف عن ثغرات

برنامج-الثامنة

كشفت حلقة الثامنة للإعلامي داود الشريان عن إستمرار مسلسل الأخطاء الطبية التي ترتكبها وزارة الصحة بحق المواطنين. وقال المواطن عبدالله صالح المحيميد والد الطفلة راما ذات الخمسة أعوام بأن ابنته تلقت علاجا كيماوياً بمستشفى الولادة ببريدة بعد أن أخطأت الطبيبة في اسم  طفل آخر “رامي”. وأضاف والد الطفلة الضحية بأن الدكتور فيصل العنزي اتصل به وأخبره بأن هناك خبراً ساراً لابنته وهناك خبر غير سار، مشيراً إلى أنه أفاده  بأنها لم تكن مصابة بالسرطان كما شخصت الحالة من قبل وأن الطبيبة المعالجة خلطت في العينة بينها وبين الطفل رامي وهو الأمر الذي كلف الطفلة صحتها بسبب ذلك الخطأ الشنيع. وأشار المحيميد إلى أن ابنته أخذت جرعات كيماوية بدءاً من ٢ / ٧ ولمدة ثمانية عشر يوماً تدهورت بعدها صحتها بشكل كبير.

من جانبه شكك مقدم البرنامج في وجود طفل اسمه رامي قائلاً: “أنا أشك أن فيه أحد اسمه رامي وأتمنى يطلعونه إن كان هالشخص موجود”، فيما قال الدكتور عصام مرشد: “هناك استفهام كبير، كيف تم تشخيص الطفلة ؟ واعتقد أن التشخيص كان شفهياً وليس على ورق”. مضيفا: “العلاج المفروض لا يبدأ إلا بالتقرير، والتقرير مكتوب فيه الاسم والرقم والجنس، فمستحيل يكون فيه خطأ بوجود تقرير، نظاماً لازم تقرأ الممرضة التقرير وتتأكد من الرقم والاسم وبعدين يروح للدكتور ويتأكد ويرجع للممرضة وتتأكد قبل العلاج”.

وأضاف مرشد: “اللي واضح من التقارير أنهم اعتمدوا على التشخيص المبدئي قبل أن يأتيهم تقرير ولم يعتمدوا على نتيجة”. وقال مرشد: “أنا أختلف مع بيان وزارة الصحة بأنه لن تكون هناك أضرار”، مرجحاً احتمالية وجود أضرار, ومشيرا إلى أن الطفلة بحسب الصور تغير لونها وتساقط شعرها وستعاني من مشاكل نفسية, واصفاً بيان صحة القصيم بأنه غير أخلاقي. وإتفق الشريان مع مرشد في وجهة نظره حول البيان بقوله: “كيف تتجرأ وزارة الصحة في أنها تطلع بيان زي هذا.. ترى والله ملينا يا وزارة الصحة راعي البيان هذا لازم يتعاقب”. وأضاف: “هذا البيان فيه تعالي، تحملنا تعاليهم على ريهام واللحين يعيدون نفس التعالي على راما”. وكانت صحة القصيم قد شكلت في بيان أصدرته اليوم لجنة للتحقيق في الموضوع وتم تحويل الطفلة للمستشفى التخصصي بالرياض.

المصدر: صحيفة الوئام.

شاهد أيضاً:
توفير مواصلات وحاضنات للعاملات في القطاع الخاص
تحليق طائرة صغيرة مزودة بكاميرا تثير مخاوف السكان بمكة المكرمة
عميد كلية يستنكر مطالبة هيئة التخصصات السعودية له بتوثيق شهادته بعد 30 عاماً من تخرجه