الرئيسيةاخبارمحلياتالتجارة: 61 % من المستهلكين غير راضين عن خدمات وكالات السيارات
محليات

التجارة: 61 % من المستهلكين غير راضين عن خدمات وكالات السيارات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

التجارة: 61 % من المستهلكين غير راضين عن خدمات وكالات السيارات

Untitled-1 copy

أظهرت نتائج الإستبيان الذي أجرته وزارة التجارة والصناعة لقياس مستوى الرضا عن خدمات وكالات السيارات في المملكة حالة عدم رضا للمشاركين في الإستبيان، وأن 61 % من المستهلكين أبدوا عدم رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة مقابل 11%ممن أبدوا رضاهم، فيما قال 28 % أنهم راضون إلى حد ما. وتعتزم الوزارة التواصل مع الشركات الصانعة لإطلاعها على نتائج الإستبيان، مؤكدة أنها ستطلب من الشركات التواجد بشكل مباشر في المملكة للإشراف والمتابعة على أداء وكلائها بما يضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين. وأشارت الوزارة إلى أنها إعتمدت إجراء إستبيان قياس مستوى الرضا عن أداء وكالات السيارات مطلع يناير ويوليو من كل عام وذلك لمتابعة أداء الوكالات والتأكد من تحسن نسبة رضا المستهلكين بشكل مستمر.

وشمل الاستبيان على مستوى المملكة “مبيعات السيارات”، و”خدمات الصيانة”، و”خدمات قطع الغيار”، و”خدمات العملاء” لأكثر من 25 وكيل وموزع للسيارات في المملكة. وبلغ عدد المشاركات في الإستبيان ما يقارب 22 ألف مشاركة توزعت بين الإستبيان الإلكتروني على موقع الوزارة بأكثر من 12 ألف مشاركة، والإستبيانات الميدانية بأكثر من 10 آلاف مشاركة جُمعت من مختلف مناطق المملكة شملت الجامعات، والأماكن العامة، وشارك فيها موظفو القطاعين الحكومي والخاص. وتناول الإستبيان قياس رضا المستهلكين عن “أسعار السيارات”، و”توفر مراكز الصيانة”، و”أسعار الصيانة”، و”توفر قطع الغيار”، و”أسعار قطع الغيار”.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت الشهر الماضي على موقعها الإلكتروني وحسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن إطلاق إستبيان لقياس مستوى الرضا عن الخدمات المقدمة من قبل وكالات السيارات في المملكة للتعرف عن مدى رضا المستهلكين عن الخدمات المقدمة من قبل الوكالات في المملكة. ويأتي الإستبيان ضمن حزمة أعمال تقوم بها الوزارة بهدف تحسين وتطوير قطاع وكالات السيارات ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلك في المملكة، بالشكل الذي يضمن له حقوقه ويرفع من مستوى التنافسية في السوق السعودية. كما تسعى وزارة التجارة والصناعة أيضاً إلى عرض نتائج الإستبيان على الشركات الصانعة وتعزيز التعاون معها لتحفيزها على تقديم خدمات أفضل للعملاء عن طريق وكلاءها وموزعيها في السوق السعودية، وتعكس الدراسة التي أجرتها وزارة التجارة والصناعة رأي المستهلك في وكالات السيارات في المملكة ولا تمثل رأي الوزارة. ويمكن للراغبين في مزيد من المعلومات زيارة موقع الوزارة على www.mci.gov.s  إذ سيتم لاحقاً نشر تفاصيل أكثر عن الدراسة.

المصدر: الجزيرة أون لاين.

شاهد أيضاً:
صحة القصيم: والد راما من قام بحلق شعرها.. وما حُقنت به جرعات أولية لا مضاعفات لها
بعد 3 أيام.. إخراج جثة عامل من حفرة بعمق 30 متراً بالرياض
الرياض: شجرة تسقط على سيارة بعد 18 يوماً من الإبلاغ.. وإتهام البلدية بالإهمال (صور)