الرئيسيةصور ومحطاتاحذر قد تشعر بالدوار.. لكن الجمال يتفجر منها
صور ومحطات

احذر قد تشعر بالدوار.. لكن الجمال يتفجر منها

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

 احذر قد تشعر بالدوار.. لكن الجمال يتفجر منها

178490

“احذر قد تشعر بالدوار.. لكن الجمال يتفجر منها!”، هكذا كان عنوان صحيفة “الديلي ميل” البريطانية في تقريرها المصور عن فن التقاط الصور الفوتوغرافية للسلالم. وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الفن تميز وتألق فيه المصور الألماني “ريهمي يورج”، الذي التقط صوراً عديدة لمجموعة من السلالم، ذات الأشكال الرائعة، والألوان المبهجة، والمخيفة في الوقت نفسه.
وتظهر تلك الصور، كيف أن الإضاءة يكون لها دور كبير في إظهار تموجات السلالم، التي تجعلها أشبه بـ”الدوامة” التي يغرق فيها مشاهد تلك الصورة. ويظهر فيها  أيضاً مجموعة واسعة من “دوامات السلالم” من الليموني الحامض، إلى الأصفر، إلى البنفسجي، للدوامات البيضاوية، للمربعة، للدائرية، وجميعها تتفجر بالجمال الطبيعي.
وقال المصور الألماني (43 عاماً): “أحاول أن أظهر كيف أن الجمال يمكن أن يخرج، ويتفجر من التصميمات الهندسية في الأماكن الحضرية، حيث يمارس الآلاف من الناس حياتهم العادية، من دون أن يكتشفوا الجمال الذي يعيشون فيه”. وتابع “يورج”: “الفكرة المعمارية الأصلية – غالباً – ما تضيع بمرور الزمن، ويتم إهمالها من خلال عدم اهتمام اللاوعي بها، ومثل تلك الصور يمكن أن تعتمد عليها؛ لإنعاش ذاكرتك بالمزيد من الجمال الحضري المعماري”. ولا تقتصر تلك الهواية عند “يورج” وحده، بل انتقلت إلى أكثر من شخص، وأبرزهم “ستيف كاليتش” (18 عاماً) في براغ بألمانيا، الذي يعتقد أنها تكشف أنماطاً من الجمال غير متوقعة، مضيفاً “تلك الصور تفتح أعيننا بصورة مختلفة على العالم الذي نعيش فيه، ونسير فيه يومياً”.

43658_44751
75393_43149
85865_86393
28696_48246
4533_96650

شاهد أيضاً:
محارب أمريكي ينشر صور نادرة لحرب فيتنام
بريطاني يصمم نموذج مصغر من مدينة لندن القديمة باستخدام الخبز
بالصور: تمساح يهجم على متنزهين ويستولي على طعامهم بولاية فلوريدا الأمريكية