الرئيسيةاخبارمحلياتفتاة تتمنى تحقيق حلمها بالسجود إلى الله ومواصلة الدراسة بعد إصابتها بتقوس الظهر
محليات

فتاة تتمنى تحقيق حلمها بالسجود إلى الله ومواصلة الدراسة بعد إصابتها بتقوس الظهر

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

فتاة تتمنى تحقيق حلمها بالسجود إلى الله ومواصلة الدراسة بعد إصابتها بتقوس الظهر

212121
وجّهت فتاة عمرها “16 عاماً” خطاباً خطياً لوزير الصحة وفاعلي الخير مناشدة بمساعدتها في تحقيق حلمها والسجود لله في صلاتها حيث إن تقوس ظهرها منعها من ذلك. وقالت الفتاة “مها القحطاني” في رسالة خطية وجهتها لوزير الصحة وفاعلي الخير، إن تقوس ظهرها الآخذ في الزيادة منذ الصغر هو ما حال بينها وبين تحقيق أمنيتها في أن تسجد لله، وفي أن تمشي بين قريناتها من بنات جيلها، كما حرمتها الإعاقة من مواصلة تعليمها بسبب حالتها التي تزداد سوءاً على الرغم من تفوقها، حتى بعد أن واصلت تعليمها منتسبة لمدة سنتين.
وأوضحت أن نظرات الطالبات لها، وظهرها يزداد انحناءً يوماً بعد يوم حتى وصل إلى نسبة 140 في المائة بسبب عضلات ظهرها؛ جعلتها تترك الدراسة، وتنقطع عنها، لتتوقف في الصف الخامس عن ركب التعليم، ولا سيما في ظل انعدام مدارس خاصة لمثل حالتها.
التقرير الطبي لـ”مها ” شخّص حالتها بأنها “تعاني ضموراً في عضلات العمود الفقري أدى إلى اعوجاج بالفقرات الصدرية والقطنية للعمود الفقري، وميل شديد بعظام الحوض في الجهة اليمنى الأعلى له، مع تيبس في نسيج الرئة”. وكل هذه المعاناة ربما تزول في حال معالجة “مها” في مركز طبي متخصص، وبالتالي يتحقق لها أمنية السجود لله -عز وجل-.
وكشف خال “مها” أن الفتاة تعاني اجتماعياً من انفصال والدها عن أمها؛ الأمر الذي تسبب في إهمال علاجها، مشيراً إلى أن أحد المراكز الطبية الخاصة بالمنطقة الشرقية أبدى إمكانية علاجها وشفائها، لكن الظروف المادية حالت دون إنقاذها، حيث طلب المركز المتخصص نصف مليون ريال، إلا أن ضيق ذات اليد حرم الفتاة من تحقيق حلمها. وناشدت والدة “مها القحطاني” أهل الخير الفزعة لفلذة كبدها ليتحقق لديها حلم السجود ومواصلة الدراسة، مضيفة أن إمكانية شفائها بإذن الله واردة، والأجر بانتظار المتسببين في إنقاذها.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
وفاة المطلوب الأمني مرسي ال ربح بعد القبض عليه في العوامية
رجال دوريات الأمن بجدة تقتل ثوراً هائجاً كاد أن يتسبب في كارثة مرورية
الهيئة تضبط فتاة إستدرجها صديق لأخيها وأقام معها علاقة محرّمة بالرياض