15.9 C
الرياض
28 يناير، 2021
ازياء وجمال

4 طرق طبيعية وبسيطة لحواجب أكثر كثافة

تبحث أغلب الفتيات عن طرق ووصفات زيادة كثافة الحواجب، إذ يقال إن الحواجب من أكثر الأجزاء التي يمكن ملاحظتها في السيدة، كما وأن الحواجب الطبيعة والكثيفة تبرز جمال الوجه والعيون. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الطرق الطبيعية والبسيطة التي تعزز من نمو الحواجب بشكل طبيعي.

زيت الخروع

يعد زيت الخروع واحداً من أقدم العلاجات وأكثرها فاعلية لتعزيز كثافة الحواجب؛ وذلك بسبب احتوائه على الكثير من البروتينات، والأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات، والتي تساعد في تغذية بصيلات الشعر، وبالتالي الحصول على حواجب كثيفة وقوية.

الطريقة:

ضعي القليل من قطرات زيت الخروع على حاجبيك، ودلكيه بأطراف أصابعك، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعدها يمكنكِ مسحه بمزيل المكياج، وغسل وجهك بالماء الدافئ، ويمكنكِ تكرار هذه العملية يومياً.

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند كمرطب جيد، كما يساعد على تحسين الدورة الدموية، ويحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تتحد مع البروتينات الطبيعية الموجودة في الشعر، وذلك لحمايته من التكسر، كما تعمل البروتينات والعناصر الغذائية المختلفة الموجودة فيه مثل فيتامين E والحديد على تعزيز نمو حواجب صحية وسميكة.

الطريقة:

اغمسي قطعة قطن في زيت جوز ثم ضعيها على حاجبيك، ويمكنكِ ترك الزيت طوال الليل، وفي الصباح اشطفيه بغسول الوجه، يمكنكِ تكرار هذه العملية يومياً.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات A التي تعزز من نمو الشعر مثل فيتامين E الذي يغذي بصيلات الشعر، وفيتامين A الذي يعزز إنتاج الزهم، وهو زيت طبيعي يساعد على زيادة نمو الشعر.

الطريقة:

ضعي القليل من زيت الزيتون على أطراف أصابعك ودلكيها على حاجبيك، ثم اتركيه لمدة ساعتين قبل أن تغسليه بغسول الوجه، ويمكنكِ تكرار هذه العملية يومياً.

عصير البصل

يحتوي عصير البصل على الكثير من العناصر مثل الكبريت والسيلينيوم، والمعادن، والفيتامينات التي تساعد على نمو شعر الحواجب بشكل أسرع وأكثر كثافة، كما أن عنصر الكبريت يساعد على إنتاج أنسجة الكولاجين اللازمة لنمو شعر الحاجبين، كما ويقوي بصيلات الشعر.

الطريقة:

قطعي البصل وضعيه في الخلاط لبضع دقائق، ثم قومي بتصفيته لتحصلي على العصير فقط، ضعيه على حاجبيكِ لمدة ساعة، ثم امسحيه بعصير الليمون المخفف حتى تتخلصي من رائحة البصل المزعجة، ويمكنكِ تكرار هذه العملية يومياً.

اترك تعليقاً