مقاطع فيديو

بالفيديو: مدير مركز البدانة في الجوف يكشف تطورات جديدة بشأن مريض السمنة المفرطة ناصر مطر.. والكشف عن مقدار خسارته للوزن خلال 60 يومًا من العلاج

منذ شهر واحد


بالفيديو: مدير مركز البدانة في الجوف يكشف تطورات جديدة بشأن مريض السمنة المفرطة  ناصر مطر.. والكشف عن مقدار خسارته للوزن خلال 60 يومًا من العلاج

كشف مدير مركز البدانة في الجوف دكتور عبدالرحمن الشراري، الحالة الصحية للمواطن ناصر مطر، الذي يعاني من مرض السمنة حيث بلغ وزنه أكثر من 250 كيلو جرام، وظل طريح الفراش لمدة 12 عامًا كونه لم يستطيع الحركة، وذلك بعد تخصيص فريقًا لمعالجته بمنزله مع خطة علاجية متكاملة.
وقال “الشراري” خلال حديثه لـقناة الإخبارية، إنه تم التوجيه من قبل مدير عام الشؤون الصحية لمباشرة الحالة وتم تشكيل فريق معالج لزيارته في منزله مع شرح كامل للخطة العلاجية ثم تم نقله إلى مستشفى الملك عبد العزيز.

وأشار إلى أن المريض وصل في شهر مارس الماضي إلى المستشفى وأخذ التاريخ المرضي له مع عمل الفحوصات اللازمة، وشارك الفريق المعالج المكون من استشاري الغدد الصماء وأخصائي التغذية والعلاج الطبيعي والأخصائي النفسي في خطة العلاج، وبمراجعة الأدوية تبين وجود إصابة سابقة في الظهر أقعدته 12 عامًا وأدوية كورتيزون سببت له زيادة الوزن.
وأوضح أنه تم عمل خطة علاجية بإنقاص الكورتيزون تدريجيًا ووضعه على إبر مخصصة تساعد على إنقاص الوزن، وتم عمل برنامج غذائي مخصص بسعرات حرارية محددة ساعدت المريض بإنقاص وزنه ما يقارب 50 كيلو خلال 60 يومًا، مؤكدًا أن المريص متعاون وتم إخضاعه لبرنامج نفسي تحفيزي ليستطيع استكمال العلاج.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه