مقاطع فيديو

بالفيديو: متحدث الأرصاد يكشف عن من موجة غبار قادمة تتحول إلى عاصفة ترابية على الرياض وأجزاء من هذه المناطق.. ويحذر المواطنين

منذ شهر واحد


بالفيديو: متحدث الأرصاد يكشف عن من موجة غبار قادمة تتحول إلى عاصفة ترابية على الرياض وأجزاء من هذه المناطق.. ويحذر المواطنين

كشف حسين القحطاني المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد ، عن موجة الغبار التي تشهدها بعض مناطق المملكة ، وتحذيرات مركز الأرصاد للمواطنين.
وقال حسين القحطاني ، خلال مداخلة هاتفية لقناة السعودية ، إن المركز الوطني أوضح أن الموجات ستكون غدا وبعد غد ” الأحد والأثنين ” ، لكن التنبيهات المتقدمة بدأت تظهر على بعض مناطق المملكة .

وتابع ، نتوقع من هذه الليلة أن تبدأ الرياح المثيرة للأتربة والتي تتحول إلى عاصفة ترابية ، ومن غدا من المتوقع أن تصل شدة الرياح إلى 55 كم في الساعة ، وتتحول إلى عاصفة ترابية في الرياض وأجزاء من المناطق الشمالية والقصيم ، تمتد إلى المناطق الجنوبية الداخلية في المملكة ، خاصة نجران والمناطق المحيطة ، وأيضا تتأثر منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة .
وعن خروج المواطنين غدا للتنزه ، أشار القحطاني ، إلى أن المركز الوطني للأرصاد نبه بشكل واضح أن الرياح المثيرة للأتربة قد تشوش الرؤية ، وأيضا نشاهد ارتفاع الموج بفعل سرعة الرياح ، وحذر المركز من العاصفة التي تشهدها غدا عدد من المناطق بالمملكة .
وأوضح ، أن المركز الوطني فعل إيصال المعلومات للمواطنين من خلال الوسائل المتاحة لذلك ، وحقيقة ندعو الجميع بالانتباه والألتزام الكامل بالإرشادات الصادرة من الجهات المختصة المعنية سواء الجوانب الطبية أو أمن الطرق وحرس الحدود .
وتابع ، إن مركز الأرصاد يستخدم النظام الآلي للإنذار المبكر ، وهو عبارة عن أربعة ألوان معينة لتوضيح مستوى الحالة ، الأخضر لمراقبة الحالة ، والأصفر للتنبيه ، والبرتقالي تنبيه متقدم ، واللون الأحمر للتحذير .





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه