الرئيسيةالرياضةالبرازيل وإيطاليا في صراع الصدارة اليوم للهروب من مواجهة الماتادور الإسباني
الرياضة

البرازيل وإيطاليا في صراع الصدارة اليوم للهروب من مواجهة الماتادور الإسباني

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

البرازيل وإيطاليا في صراع الصدارة اليوم للهروب من مواجهة الماتادور الإسباني

121-3-2013-23-55-40

بعد تأهل كل منهما مبكراً إلى المربع الذهبي لبطولة كأس القارات لكرة القدم، والمقامة حالياً بالبرازيل، سيكون هدف كل من المنتخبين الإيطالي والبرازيلي في المباراة المقررة اليوم بينهما، هو الابتعاد عن مواجهة الماتادور الإسباني في المربع الذهبي للبطولة، وتأجيل هذه المواجهة إلى وقت لاحق.
وضمن المنتخبان البرازيلي والآزوري تأهلهما للمربع الذهبي، بعدما حقق كل منهما الفوز في مباراتيه السابقتين بالمجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة، حيث يتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الإيطالي (الآزوري). ويتصارع الفريقان في مباراتهما اليوم بمدينة سالفادور على صدارة المجموعة التي ستجنب صاحبها المواجهة العصيبة المتوقعة في المربع الذهبي مع المنتخب الإسباني القريب من صدارة المجموعة الثانية.
وتجمع المباراة بين المنتخبين الأكثر نجاحاً في تاريخ بطولات كأس العالم، حيث توج المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) بلقب البطولة خمس مرات (رقم قياسي)، مقابل أربعة ألقاب للآزوري. ويخوض المنتخب البرازيلي كأس القارات الحالية للدفاع عن لقبه الذي توج به ثلاث مرات سابقة (رقم قياسي)، منها لقب آخر نسختين، بينما ما زال المنتخب الإيطالي في مرحلة البحث عن لقبه الأول في كأس القارات.
واستهل المنتخب البرازيلي مسيرته في البطولة بفوز كبير 3/صفر على اليابان، ثم حقق فوزاً ثميناً 2/صفر على نظيره المكسيكي، بينما تغلب المنتخب الإيطالي على نظيره المكسيكي 2/1، ثم على المنتخب الياباني 4/3، ما يجعل البرازيليين بحاجة إلى التعادل فقط في هذه المباراة لضمان صدارة المجموعة.

شاهد أيضاً:
شاهد أجمل 30 هدف عالمي خلال موسم 2012-2013
بالصور: رونالدو يقطع إجازته وينتقل إلى نيويورك لحماية صديقته من مهووس
صور: حسناء بلجيكا وراء تألق ماريو بالوتيلي في كأس القارات