الرئيسيةاخبارمحلياتصور: إزالة سوق عشوائية كاملة أسسها باعة جائلون في حي الجنادرية بالرياض
محليات

صور: إزالة سوق عشوائية كاملة أسسها باعة جائلون في حي الجنادرية بالرياض

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

صور: إزالة سوق عشوائية كاملة أسسها باعة جائلون في حي الجنادرية بالرياض

1

أزالت حملة أمانة الرياض صباح أمس الجمعة، سوقاً عشوائية كاملة أنشأها باعة جائلون بحي “الجنادرية” خلف مقهى الرمال. وداهمت فرق الأمانة ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة والإدارة العامة للنظافة، وبلدية الروضة بمساندة دوريات الأمانة والحملة الأمنية بشرطة الرياض السوق في تمام السابعة صباحا.
ومن جانبه أوضح مدير عام صحة البيئة المهندس محمد مؤمن أنه بتوجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل تواصلت الحملة التصحيحية الثانية للأمانة وتم الشخوص على موقع السوق العشوائي الواقع على شارع فرعي بجانب مزرعة المونسية.
وقال إنه تم رصد وجود عدد كبير من الباعة الجائلين والعمالة المخالفة التي تبيع الخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك والمرطبات وتحضير المأكولات من سندوتشات وبليلة وأكلات للعمالة الأجنبية. كما لفت إلى ذبح الدواجن وبيعها وكذلك الأواني المنزلية والأدوات الكهربائية والملابس وشرائح الجوال والأجهزة الإلكترونية مع وجود حظائر للدجاج الحي وبيع السجائر والتنباك والسكاكين والسواطير.
وبين “مؤمن” أن السوق بدون ترخيص وجميع العمال لا يحملون شهادات صحية ويقدر عددهم بنحو 65 عاملاً. وقال: “الترتيب سيء مع تكديس وعرض البضاعة فوق أشعة الشمس مباشرة وغير مغطاة عن الأتربة”.
وأوضح مدير عام صحة البيئة أن الحملة أسفرت عن ضبط وحجز تسع سيارات و11 دباباً و21 كشكاً وعربات وطاولات متنقلة تستخدم لعرض وبيع البضاعة كما تمت مصادرة نحو 32 طناً من اللحوم والأسماك والدواجن والخضراوات والفواكه والمرطبات والمأكولات المحضرة وغير المحضرة والتنباك والدخان.
وقال “مؤمن” إنه جرى أيضاً مصادرة الأدوات المستخدمة من أوان وسكاكين وسواطير وإسطوانات غاز وأفران صغيرة الحجم والملابس والأدوات الكهربائية والأجهزة التي يقدر عددها بحوالي 187 قطعة. وكشف أنه تم القبض على 22 عاملاً لا يحملون إقامات فيما تمت إزالة السوق بالكامل من قبل إدارة النظافة.

4
3
2

المصدر: تواصل

شاهد أيضاً:
شرطة الرياض تطيح بأربعة جناةٍ سلبوا أستاذ أمريكي بالقوة
القبض على شاب يتجول بملابس نسائية في مجمع تجاري بتبوك
دراسة: الإيرانيون بين قائمة الجنسيات الأكثر مخالفة لنظام الإقامة بالمملكة