الرئيسيةاخبارمحلياتمبرمج كمبيوتر يبتز فتاة الـ 15 بمكة بعد اختراق حسابها على فيسبوك
محليات

مبرمج كمبيوتر يبتز فتاة الـ 15 بمكة بعد اختراق حسابها على فيسبوك

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

مبرمج كمبيوتر يبتز فتاة الـ 15 بمكة بعد اختراق حسابها على فيسبوك

178282

صورة تعبيرية

أنقذ رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة طالبة تبلغ من العمر 15 عاماً تورطت في علاقة مع مبرمج كمبيوتر عربي يبلغ من العمر 36 عاماً اخترق حسابها بــ”فيسبوك” وحصل على صورها وصور والدتها وشقيقاتها، وهددها بنشرها إن لم تخرج معه.
هذا وتعود تفاصيل الواقعة عندما أنشأت الطالبة حساباً في “فيسبوك” وسط غفلة من ذويها عما تفعله، واستقبلت إضافات عديدة كان أحدها مبرمج كمبيوتر عربي تمكن من اختراق حسابها والدخول على معلوماتها والصور التي تخصها ووالدتها وشقيقاتها، ثم هددها بنشر الصور إذا لم تخرج معه. وأبلغت الطالبة والدتها بما فعلته من خطأ كاد يكلفها الكثير، وتقدم والد ووالدة الفتاة وهي ترافقهما لمركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرع العزيزية بما حصل لها.
وجرى الاتصال بالمبرمج أمام والديها وأعضاء الهيئة وتظاهرت بالرضوخ لطلبه مقابل عدم نشر الصور، والتنسيق مع رجال الحسبة للقبض عليه، بأحد الأسواق بحي العزيزية حيث كان ينتظر حضور الفتاة للخروج معه. وعثر بحوزته على جهازي جوال وعدد من صور فتيات ورسائل تهديد ووعيد لهن إذا لم ينفذن مطالبه. وأحيل لمركز شرطة العزيزية الذي حقق معه وأحاله لدائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص في انتظار الحكم عليه شرعاً إثر قضية الابتزاز. ووجه أحد الغيورين رسالة للفتيات بعدم نشر صورهن في وسائل التواصل الاجتماعي أو الاحتفاظ بها في أجهزة يمكن اختراقها من قبل بعض الهكر والمبرمجين. ورأى أن الأهالي مسؤولون عما يحضرونه من أجهزة لبناتهم وتركهن دون مراقبة.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
حقن طفلة بالكيماوي نتيجة تشابه الأسماء في مستشفى حكومي بالقصيم
صور: مدني سكاكا يتجول داخل الأحياء السكنية لتوعية المواطنين بأهمية وجود طفايات الحريق
مواطن يحاول اقتحام مستشفى في حائل برشاش عقب وفاة شقيقته نتيجة خطأ طبي