الرئيسيةاخبارمحلياتإتهامات لمسؤول جهة خيرية بتبديد أموال التبرعات
محليات

إتهامات لمسؤول جهة خيرية بتبديد أموال التبرعات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

إتهامات لمسؤول جهة خيرية بتبديد أموال التبرعات

10544444230

تصاعدت قضية إحدى الجهات الخيرية بمدينة جدة بعدما اتهم موظفوها مسؤولا يشغل ثلاث مناصب بهذه الجهة بسوء إستغلال السلطة وتبديد أموال التبرعات. الموظفون الذي يعلمون في إحدى الجهات الخيرية العاملة في مجال الإغاثة في جدة تبادلوا معه الاتهامات في الوقت الذي دحض فيه المسؤول تلك الإتهامات بإعتبارها تشويشاً للعمل. ووفقا لتقرير نشرته صحيفة الحياة في عددها الصادر الجمعة فان الموظفون طالبوا بالفعل أمين الجهة الخيرية بضرورة التدخل لتصحيح وضع الجهة الخيرية التي تدير عدداً من الفروع بمناطق مختلفة في السعودية، إذ بدأت القضية بعد إحتفالية أقيمت بمشاركة المسؤول الذي يشغل ثلاث وظائف بالجهة الخيرية الإغاثة بمناسبة فوز نادي سعودي ببطولة موسمية داخل مقرها، رغم إعلان النادي رسمياً إيقاف إحتفالاته تضامناً مع الشعب السوري.

وشملت مطالب الموظفين، الذين تحتفظ الصحيفة بأسمائهم، تفكيك شبكة كونها المسؤول – بحسب حديثهم – تضم عدداً من أقاربه، ضمهم للعمل في المقر الإغاثي للسيطرة على نشاطاتها وإدارتها بالطريقة التي تروق له، بخاصة أنه يشغل مناصب مدير البرامج، مدير المالية، ومدير الإدارة التربوية. ولم يخف الموظفون تخوفهم من تشويه صورة الجهة الخيرية، بعد قول البعض إن مصدر الأموال التي أنفقت على الاحتفال المذكور تم سحبها من موازنة الجهة الخيرية أثناء غياب أمينها خارج البلاد، متهمين المسؤول المشارك في الفعالية بالتعصب، وإثارتهم بحضوره وتشجيعه على إقامة الاحتفالات الخاصة التي لا تمت للعمل بصلة.

وعن المخالفات الأخرى أشاروا إلى صرف راتب شهري لمديرة أحد الأقسام رغم وجودها خارج السعودية لمدة طويلة، دون أن تمارس عملها المكلفة به داخل المكتب في جدة، إضافة إلى كتابة شيك بمبلغ 25 ألف ريال لابن المسؤول، دون تحديد الهدف من صرفه داخل الشيك نفسه، وتوظيف إحدى السيدات على وظيفة لا تناسب مؤهلها براتب مرتفع، بعد إحضارها لتوصية من جهة تتبع لها الجهة الخيرية. مشيرين إلى أن العديد من المتبرعين استرجعوا تبرعاتهم المالية بعد تأكدهم من عدم صرفها لمستحقيها، وعدم تسلم الأيتام الذين تدعمهم الجهة الخيرية لمستحقاتهم منذ عام، بحجة ضعف الموازنة.

المصدر: صحيفة الوئام.

شاهد أيضاً:
الأحساء: إصابات وجروح في معركة نسائية بالعصي والحقائب بسبب كرسي خشبي
صور: مصرع عشريني في حادث أليم بعد إرتطامه بشجرة في بريدة
الأرصاد: سوء الرؤية على معظم مناطق المملكة بسبب الأتربة