13 C
الرياض
16 يناير، 2021
مقاطع فيديو

بالفيديو: خبير عقاري يكشف موعد تطبيق المرحلة الثانية من رسوم الأراضي البيضاء العائدة لمالك واحد وتبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع

كشف الخبير العقاري فهد العوين ، مراحل رسوم الأراضي البيضاء وأهدافها وكذلك مدى تأثيرها.
وأوضح العوين أن المرحلة الأولى كانت للأراضي المطورة التي يصل مجموعها من 10 آلاف متر فأكثر ، أما المرحلة الثانية فهي الأراضي المطورة العائدة لمالك واحد في مخطط واحد معتمد والتي تزيد مساحتها عن 10 آلاف متر مربع ، وسيتم تطبيقها خلال العام الجديد 2021 .

وأضاف العوين: ” يعني لو عندك أرض في مخطط واحد ومساحتها 9999 متر لا ينطبق عليها رسوم ، والعكس لو عندك 10 أراضي في 10 مخططات مجموعها كلها 10 آلاف متر بتطبق عليها الرسوم” .
وأشار العوين إلى أن المرحلة الثالثة من الرسوم ، فتشمل الأراضي المطورة العائدة لمالك واحد داخل مخطط واحد ومجموعها 5 آلاف متر فأكثر تطبق عليها الرسوم.
أما المرحلة الرابعة فهي للأراضي للمطورة العائدة لمالك واحد وليست في مخطط معتمد بل في مدينة كاملة ، ما مجموعها 10 آلاف فأكثر .
من جهة أخرى أوضح العوين أن الرسوم تهدف إلى ، زيادة المعروض من الأراضي المطورة بما يحقق التوازن بين العرض والطلب ، وتوفير الأراضي بأسعار مناسبة ، وكذلك حماية المنافسة العادلة ومكافحة المممارسات الاحتكارية .
وقال العوين أن المرحلة الأولى لم تحقق الهدف الثاني وهو توفير أراضي سكنية بأسعار مناسبة ، ويمكن أن يعود السبب في ذلك لزيادة التمويل وضخ البنوك بالمليارات.

3 تعليقات

زائر 25 ديسمبر، 2020 at 3:46 م

بتضحكوا على مين؟!!!!.
الهوامير عصابة حقيرة تتآمر على المواطن الى ان يبيعوا اللي معاهم و يدبسو المواطن و لا تزال الاراضي في غلاء و يعطون فرصة لتقسيمها اولا باول و على اهليهم و شركات او مايسمى بالمطورة و لا فوق ذا يأخذون تعويض بذالك …. اما المواطن ياكل تبن و يشترى بالقيمة المطلوبه رضي او ما رصي ون لم يرضى خليناه يدفعها عن طريق المصيدة الثانية اسكان و مطورة و قروض بنكية مبالغ فيها …… الله لا يربحكم ولا يربح من قام بالفكرة و لا يربح من شاااارككم.

الرد
زائر 25 ديسمبر، 2020 at 3:47 م

بتضحكوا على مين؟!!!!.
الهوامير عصابة حقيرة تتآمر على المواطن الى ان يبيعوا اللي معاهم و يدبسو المواطن و لا تزال الاراضي في غلاء و يعطون فرصة لتقسيمها اولا باول و على اهليهم و شركات او مايسمى بالمطورة و لا فوق ذا يأخذون تعويض بذالك …. اما المواطن ياكل تبن و يشترى بالقيمة المطلوبه رضي او ما رصي ون لم يرضى خليناه يدفعها عن طريق المصيدة الثانية اسكان و مطورة و قروض بنكية مبالغ فيها …… الله لا يربحكم ولا يربح من قام بالفكرة و لا يربح من شاااارككم

الرد
زائر 25 ديسمبر، 2020 at 3:50 م

بتضحكوا على مين؟!!!!.
الهوامير عصابة حقيرة تتآمر على المواطن الى ان يبيعوا اللي معاهم و يدبسو المواطن و لا تزال الاراضي في غلاء و يعطون فرصة لتقسيمها اولا باول و على اهليهم و شركات او مايسمى بالمطورة و لا فوق ذا يأخذون تعويض بذالك …. اما المواطن ياكل تبن و يشترى بالقيمة المطلوبه رضي او ما رصي ون لم يرضى خليناه يدفعها عن طريق المصيدة الثانية اسكان و مطورة و قروض بنكية مبالغ فيها …… الله لا يربحكم ولا يربح من قام بالفكرة و لا يربح من شاااارككم.. . . .

الرد

اترك تعليقاً