21.6 C
الرياض
19 يناير، 2021
محليات

تطورات جديدة في قضية مساهمات المرعى الشهيرة.. والكشف عن عدد طلبات التنفيذ على مشغل الأموال وإجراء للحسم النهائي

شهدت قضية مساهمات لحوم المرعى تطورات جديدة عقب استلام محكمة التنفيذ 10 طلبات تنفيذ على الشركة وعلى مشغل المساهمات، الذي ألمح بأنه يدرس التوجه إلى القضاء بطلب الإعسار.
وبحسب “عكاظ”؛ فإن المشغل عاجز عن سداد حقوق المساهمين وتزايد طلباتهم لتنفيذ الأحكام التي بحوزتهم، ما يهدد بعودته إلى السجن مرة أخرى، عقب إطلاقه بالكفالة بعد 7 سنوات أمضاها خلف القضبان في سجن بريمان في جدة.

وأمهل عدد من المساهمين مشغل الأموال مهلة أخيرة لسدادهم، في حين رفض آخرون أي أعذار وقدموا طلبات التنفيذ إلى المحكمة ما جعله مهدداً بالعودة إلى السجن.
ويوجد حتى الآن 9 طلبات تنفيذ أمام المحكمة، منها 4 طلبات تنفيذ على مشغل الأموال و6 طلبات تنفيذ مماثلة على الشركة المملوكة له بمجموع مبالغ واجبة السداد تزيد على 15 مليوناً خلاف عشرات مطالبات التنفيذ المؤجلة.
وتعود فصول القضية لنحو 12 عامًا، حينما شكا مساهمون خسارة ملايين الريالات في شركة مختصة بتجارة المواشي يديرها تاجر وشركاء، بعد تعرضهم لخسارة أموالهم بدعوى إفلاس الشركة، وهروب الشريك الرئيس فيها إلى خارج البلاد إلى أن قبض عليه وجرت محاكمته، وتقرر إطلاقه قبل عامين ونصف ومنحه مهلة لتسوية حقوق المساهمين.

اترك تعليقاً