الرئيسيةاخبارمحليات5 وزارات تنفذ عقوبات المرحلة الثانية لتأنيث المحال النسائية
محليات

5 وزارات تنفذ عقوبات المرحلة الثانية لتأنيث المحال النسائية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

5 وزارات تنفذ عقوبات المرحلة الثانية لتأنيث المحال النسائية

1360723830_1

صورة تعبيرية

تبدأ فروع ومكاتب وزارة العمل في تطبيق العقوبات بحق المحال التجارية المخالفة للاشتراطات التي وضعتها وزارة العمل لتنظيم العمل بالمحال التجارية لمستلزمات النسائية، حيث سيتم تنفيذ العقوبات في 29 شعبان الجاري.
وكشف مصدر مطلع أن القرار يهدف إلى توفير البيئة المناسبة لعمل المرأة السعودية، محذرا في الوقت نفسه من توظيف الأجنبيات، حيث سيتم تصدير عقوبات الإغلاق والغرامة المالية وتعرض المنشأة والكيانات المرتبطة بها لعقوبات النطاق الأحمر في برنامج (نطاقات)، مع إيقاف كل خدمات الوزارة عنها، إضافة إلى عقوبات أخرى نص عليها نظام العمل. وأفاد أنه تلا هذه العقوبات أخرى مرتبطة بجهات أخرى مثل وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الداخلية، ووزارة التجارة والصناعة، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وفي حائل ينتظر قرار تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع تأنيث المحال النسائية في الثامن والعشرين من شعبان أكثر من 400 محل في الأسواق المفتوحة و300 محل في الأسواق المغلقة أو المجمعات التجارية وجميع المحال تختص في الملابس النسائية والإكسسوارات والعطورات وتأجير فساتين الأفراح، حيث نجحت حائل في المرحلة الأولى مع الوكالات العالمية في أسواق المولات والمجمعات التجارية. وأكد مستثمر في قطاع الملابس النسائية أن الجميع اتفق على وضع نظام يحدد توقيت عمل المرأة في تلك المحال، شريطة أن يتناسب مع طبيعة عمل المرأة، ولا يشكل خطراً على المستثمر.
وقال: إن توقيت عمل المحال في المنطقة على فترتين، الأولى تستمر حتى صلاة الظهر، والعودة بعد صلاة العصر يتطلب إجراءات أخرى، بالتنسيق مع الجهات المختصة مثل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، موضحا أن عمل المرأة في المساء يشكل عبئا عليها وعلى صاحب المحل.

المصدر: عكاظ.

شاهد أيضاً:
بالصور: عمالة سيرلانكية تحول حديقة بحي الورود بالرياض إلى سكن خاص
خطيب المسجد الأقصى: ينبغي على من حَجَّ سابقاً إفساح المجال لغيره هذا العام
تقرير: هروب 460 ألف وافد من كفلائهم العام الماضي