الرئيسيةاخبارمحلياتخطيب المسجد الأقصى: ينبغي على من حَجَّ سابقاً إفساح المجال لغيره هذا العام
محليات

خطيب المسجد الأقصى: ينبغي على من حَجَّ سابقاً إفساح المجال لغيره هذا العام

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

خطيب المسجد الأقصى: ينبغي على من حَجَّ سابقاً إفساح المجال لغيره هذا العام

db622587-3c34-4a6b-bea7-07e6ba1ed665

دعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري المسلمين الذين سبق لهم أداء فريضة الحج، إلى عدم تكرارها مرة أخرى، لكي يفسحوا المجال أمام إخوانهم المسلمين الذين يحجون للمرة الأولى. وقال الشيخ عكرمة صبري “إننا نخاطب المسلمين كأمة كريمة؛ لنؤكد على أمر في غاية الأهمية، وهو أن لا ينبغي على من أدى فريضة الحج أن يكرر أداء مناسك الركن العظيم مرة أخرى، ليفسح بذلك المجال أمام الذين سيحجون للمرة الأولى”.
وأضاف الشيخ صبري بأن مشروع توسعة المطاف يعتبر أهم المشاريع التي يشهدها الحرم المكي للتسهيل على الحجاج والمعتمرين، لافتاً إلى أن الخطوة التي اتخذتها المملكة لتحديد نسبة الحجاج القادمين من خارج المملكة جيدة لما ستسهم به في تخفيف الزحام. وعبر عن أمله في أن يتم تشديد الرقابة في حج هذا العام على حدود منطقة مكة المكرمة، لمنع الذين يأتون للحج بطرق غير رسمية ويتسببون في ازدحام شوارع العاصمة المقدسة.
من جانبه، قال عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف الدكتور محمد عمارة إنه يتوحب على المسلمين في جميع أنحاء العالم أن يلتفتوا لفقه الأولويات وألا يكرروا الحج أكثر من مرة للتسهيل على المسلمين وعدم مزاحمتهم، خاصة وأن الله عز وجل شرع الحج والعمرة مرة واحدة فقط في العمر.

المصدر: صحيفة الرياض

شاهد أيضاً:
تقرير: هروب 460 ألف وافد من كفلائهم العام الماضي
كافل يتيم أراد تربيته فأزهق روحه بالرياض
العمل تستعين بالموقع الإلكتروني لتصحيح أوضاع العمالة المنزلية بهدف تخفيف الزحام