13.6 C
الرياض
20 يناير، 2021
صور ومحطات

من هم أثرياء العالم الذين رحلوا عام 2020؟.. وكم تبلغ قيمة ثرواتهم؟

توفي العام الجاري 6 مليارديرات من الولايات المتحدة ودول أخرى تبلغ ثروتهم حوالي 35.4 مليار دولار وتتركز في ودائع مصرفية وسندات وأسهم واستثمارات في العقار وقطاعات أخرى معظمها في الدول الصناعية.

وفيما يأتي قائمة بأسماء هؤلاء الأثرياء وفقا لمجلة “فوربس” الأمريكية:

ويتني ماكميالن

الدولة: الولايات المتحدة… تاريخ الوفاة: 11 أذار .صافي الثروة عند الوفاة: 5.1 مليار دولار.

توفي ويتني ماكميالن، الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لعملاق الأعمال الزراعية “كارجيل” أكبر شركة خاصة في أميركا، عن عمر 90 عاما. وكان آخر عضو في عائلة كارجيل ماكميالن. وتقاعد ماكميالن من الشركة في عام 1995 عند السن الإلزامية للتقاعد وهي 65 عاًما. لكن لا تزال الأسرة تملك الغالبية العظمى من الشركة التي تدير قطاعات غذائية وزراعية ومالية وصناعية.

دميتري بوسوف

الدولة: روسيا… تاريخ الوفاة: 6 أيار. صافي الثروة عند الوفاة: 1.1 مليار دولار.

توفي ملياردير التنقيب عن الفحم عن عمر 52 عاما إثر إصابته بطلق ناري في قرية أوسوفو بروسيا. يعرف بامتلاكه مجموعة “سيبانثراسايت” العملاقة التي وحدت العديد من منتجي الفحم في سيبيريا تحت مظلتها، كما أفادت أنها تملك أكثر من 670 مليون طن من احتياطات الفحم العادي والفحم الصلب.

وفي عام 2015، أسس مع شريكه ألكسندر إيساييف شركة”بلاكسبيس” التي حصلت على تراخيص لمواقع تعدين الفحم والنيكل والمنغنيز وخام البوكسيت في إندونيسيا.

ادواردو كوچوانجكو

الدولة: الفلبين تاريخ الوفاة: 16 حزيران…صافي الثروة عند الوفاة: 1.1 مليار دولار.

توفي السياسي ورجل الأعمال كوجوانغكو الذي يعرف باسم “بوس داندينج” عن عمر 85 عاما. وكان من رموز عهد “ماركوس” الحاكم السابق للفلبين. ومن عام 1998 حتى وفاته، شغل رجل الأعمال الفلبيني رئاسة مجلس إدارة عملاق الأغذية والبنية التحتية “سان ميجويل”.  حاول كوجوانغكو الترشح للرئاسة في عام 2012 لكنه فشل. وقبل ذلك، شغل منصب عضو مجلس النواب الفلبيني، ومنصب حاكم مقاطعة تارالك.

سمنر ريدستون

الدولة: الولايات المتحدة… تاريخ الوفاة: 11 أب….صافي الثروة عند الوفاة: 3 مليارات دولار.

توفي ريدستون، الذي بنى الإمبراطورية العالمية التي ضمت “سي بي أٍس” و “فياكوم” عن عمر 97 عاما. كان يعمل في مجال فك الشفرات والرموز خلال الحرب العالمية الثانية، إلى أن عمل في قطاع الأعمال من خلال الانضمام إلى شركة والده “اميوزمنت ناشيونال” في عام 1954، وتم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للشركة في عام 1967 .وقال سابقا إنه لن يتقاعد أبدا وسيعمل حتى آخر حياته. وفي عام 2012 ،وضعت نجمة باسمه في ممشى المشاهير في هوليوود.

راندال رولينز

الدولة: الولايات المتحدة.. تاريخ الوفاة: 17 أب .صافي الثروة عند الوفاة: 5.1 مليار دولار.

توفي رولينز، رئيس مجلس إدارة إحدى أكبر شركات مكافحة الآفات في العالم، عن عمر 88ً عاما، بعد فترة قصيرة من إصابته بمرض غير معروف. وقد أسست شركة “رولينز” من قبل والده وعمه، اللذين اشتريا عدة محطات إذاعة محلية. طرحت الشركة للاكتتاب العام في عام 1961 كما غامرت العائلة بالتوجه إلى أعمال مكافحة الآفات عندما اشترت شركة “اوركين” في عام 1964 ،في واحدة من أولى عمليات الاستحواذ بالقروض في التاريخ الأمريكي.

لي كون هي

الدولة: كوريا الجنوبية. تاريخ الوفاة: 25 تشرين الاول …صافي الثروة عند الوفاة: 20 مليار دولار.

توفي لي كون هي، أغنى رجل في كوريا الجنوبية منذ عام 2007، ورئيس إمبراطورية “سامسونغ”عن عمر 78 ًعاما. وقد أصيب لي، وريث أكبر مجموعة في كوريا الجنوبية، بغيبوبة عقب إصابته بنوبة قلبية في عام 2014. عمل على تطوير الشركة وتعزيز أعمالها، بعد وفاة والده مؤسس شركة سامسونغ، لي بيونغ تشول، عام 1987.

اترك تعليقاً