17.4 C
الرياض
23 يناير، 2021
اخبار الضمان الاجتماعي

موعد صرف التأهيل الشامل كل شهر وماذا تفعل في حال لم تصرف لك

موعد صرف التأهيل الشامل كل شهر وماذا تفعل في حال لم تصرف لك

يتسائل الكثيرين من المستفيدين من إعانات الضمان الاجتماعي عن موعد صرف التأهيل الشامل ومتى ينزل الراتب للمستفيدين، لذلك في هذا الموضوع سنتعرف متى موعد صرف التأهيل الشامل كل شهر، وأيضًا نعرف ما الذي يجب عليك فعله في حال لم تنزل الاعانة لك.

متى يصرف التأهيل الشامل من كل شهر؟

بحسب حساب خدمة العملاء على تويتر التابع للشؤون الاجتماعية فإن موعد صرف التأهيل الشامل هو يوم 26 من كل شهر ميلادي، وهذه تغريدة حديثة من حساب العناية بالعملاء التابع للشؤون الاجتماعية كما قلنا يؤكد بإن تاريخ صرف الإعانة هو تاريخ 26 من كل شهر ميلادي.

يذكر إن هذا التاريخ والتصريح هذا من الشؤون الاجتماعية هو في تاريخ كتابة هذا الموضوع، وبالتالي قد يتغير الموعد أحيانًا عن ذلك قد يسبق هذا التاريخ بيوم أو أكثر أو يتأخر عنه بيوم أو أكثر، في كل الأحوال يمكنك متابعة حساب خدمة العملاء على تويتر وهو عادة ما نؤكد للمتابعين موعد صرف الإعانة كل شهر.

ماذا تفعل في حال عدم وصول الإعانة لحسابك؟

أحيانًا قد يواجه البعض مشكلة بإن إعانة التأهيل الشامل لم تنزل له ولم تصل إلى حسابه البنكي على الرغم من مرور تاريخ موعد الصرف. في هذه الحالة هناك خيارين يمكنك فعلهم الأول هو أن تتأكد هل الإعانة تم صرفها للمستفيدين فعلًا ولم تصرف لك أنت فقط، هنا راجع حساب خدمة العملاء كما قلنا أعلاه وتأكد هل الشؤون الاجتماعية قامت بصرف التأهيل الشامل أم بعد، ربما التأخير منهم وتحتاج بعض الوقت وليس هناك مشكلة.

الخيار الثاني هو وجود مشكلة في حسابك أنت، في حال تأكد أن الإعانة تم صرفها للمستفيدين ولم تصلك أنت فقط ربما يكون هناك مشكلة في بياناتك، ربما تحتاج إلى تحديث التأهيل الشامل، راجع موضوعنا السابق عن التحديث لتعرف كيف تحدث بياناتك. إذ أن بياناتك في التأهيل الشامل يجب تحديثها كل عدة أشهر وتقديم تقرير طبي جديد كل فترة لحالتك أو حالة المستفيد.

كذلك يمكنك إجراء استعلام عن التأهيل الشامل لتعرف عن إذا كانت الإعانة ما زالت تصرف لك أم توقفت لسبب ما راجع موضوعنا السابق لتعرف كيفية إجراء استعلام عن التأهيل الشامل.

اترك تعليقاً