16.9 C
الرياض
18 يناير، 2021
الدوري السعودي

هجوم واسع على الفراج بسبب نعيه اللاعب الراحل أمين دابو: سنغالي حصل على الجنسية

تعرض الإعلامي الرياضي وليد الفراج، لهجوم واسع من جانب المغردين وعدد من الكتاب والإعلاميين بسبب نعيه للاعب الأهلي الراحل، أمين دابو، بعد وصفه بـ”السنغالي”.
وكتب “الفراج” في تغريدة على موقع “تويتر”: “رحل الكابتن أمين دابو نجم النادي الأهلي والمنتخب السعودي، عاش حياته كمقيم سنغالي في حي شبرا بالقاهرة ولمع مع الإسماعيلي في عز الدراويش”.

وأضاف: “ذهب إلى جدة مع الأهلي في السبعينات ليحصل على الجنسية ويمثل منتخب الوطن.. (دابو) كان رجلًا ذو خلق وترك ذكرى عطرة داخل الملعب وخارجة.. الله يرحمه”.
وهاجم مغردون “الفراج” بسبب تغريدته المثيرة للجدل عن “دابو”؛ حيث قال الصحفي خالد البدر: “الأخلاق الحميدة، السيرة الحسنة والأثر الطيب لايحكُمها لون، عِرق أو وطن”.
وتابع “البدر”: “الأمر نفسه ينطبق على أصحاب النفوس المريضة البغيضة، التي لاتعرف سوى الأحقاد والكراهية والعنصرية المقيته، نسأل الله أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.
وكتب معلق آخر: “عدد كبير من اللاعبين بل وحتى كبار المسؤولين من أصول غير سعودية، وهذا لا يعيبهم، الإنسان بقيمته وما يقدمه وليس بأصله وفصله، ذكر هذه التفاصيل الهدف منه إن دابو، لاعب مجنس”.
وعلق محمد الحلوي، بقوله: “كان رحمة الله مواطن سعودي أنفع وأخلص منك مثله مثل الملايين الذين هوت أفئدتهم لبلد الحرمين الشريفين وتشرفوا بحمل جنسيتها السعودية؛ دابو خدم الوطن بأمانة وإخلاص”.

اترك تعليقاً