15.9 C
الرياض
28 يناير، 2021
الهلال السعودي

إعلامي يُهاجم عمر المهنا بعد تحليله للحالات التحكيمية في مبارة الهلال والرائد

حقق نادي الهلال فوزًا صعبًا على مضيفه الرائد بهدف دون رد، في مباراة أُقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري السعودي، وجاء هدف الفوز في الدقيقة 84 عن طريق كرة رأسية من علي البليهي، مستغلا كرة عرضية من الظهير الأيسر ياسر الشهراني.

ووجه رئيس القسم الرياضي السابق بصحيفة الجزيرة، خالد الدلاك، انتقادات حادة إلى الحكم السعودي السابق، عمر المهنا، بعد تحليله لأداء حكام لقاء الهلال والرائد.

وقال الإعلامي الرياضي من خلال حسابه الشخصي على موقع “تويتر” “استمعت لتحليل الأستاذ عمر المهنا لأداء حكام لقاء الهلال والرائد وهو تحليل مغلوط ولا يمثل الواقع إطلاقا”.

وأضاف “لو أن إداري من الرائد تمت الاستعانة به لتقييم أداء الحكام لما قال ماقاله عمر المهنا ولاستحى شوي وذكر جزء من الحقيقة التي غابت عنه !”.

وكان الخبير القانوني أحمد الوادعي قد أكد في تصريحات لصحيفة “الجزيرة” أن الهلال له ركلة جزاء لم يتم احتسابها في الدقيقة 52، بعد أن قام مدافع الرائد، بإعاقة مهاجم الهلال بافيتيمبي جوميز. وشدد المحلل التحكيمي، على أن حكم تقنية الفيديو “فار”، كان الواجب عليه، إبلاغ حكم الساحة، بهذه المخالفة.

كذلك أوضح المحلل التحكيمي أنه تم إلغاء هدف صحيح سجله اللاعب ياسر الشهراني في صفوف الرائد، قبل إحراز هدف الفوز عن طريق البليهي.

بهذه النتيجة واصل الهلال تصدره لبطولة الدوري ورفع رصيده إلى 19 نقطة، بينما تجمد رصيد الرائد عند 10 نقاط في المركز الثامن.

اترك تعليقاً