الرئيسيةسفر وسياحةتقرير: 152 ألف ريال ينفقها السعوديون كل دقيقة في السياحة الخارجية
سفر وسياحة

تقرير: 152 ألف ريال ينفقها السعوديون كل دقيقة في السياحة الخارجية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تقرير: 152 ألف ريال ينفقها السعوديون كل دقيقة في السياحة الخارجية

1548

صورة تعبيرية

مفاجأة مدوية أصدرها أحدث التقارير التي صدرت ورصدت السياحة الخارجية في المملكة والذي أكد أن عدد الرحلات السياحية إلى خارج السعودية في فترة صيف 2013 وصلت إلى ستة ملايين رحلة سياحية، مقابل 5.4 ملايين رحلة سياحية في الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة قدرها 10 في المائة.
كما يبلغ عدد الرحلات السياحية القادمة إلى السعودية في فترة الصيف 4.8 ملايين رحلة، مقابل 4.3 ملايين رحلة في نفس الفترة من العام الماضي، ووصل عدد الرحلات المحلية أيضاً إلى 5.3 ملايين رحلة، مقابل خمسة ملايين رحلة في صيف العام الماضي.
وقدر التقرير مصاريف الرحلات السياحية المغادرة بنحو 19.5 مليار ريال، مقابل 18 مليار ريال في صيف العام الماضي، بارتفاع نسبته 8 في المائة، وبأن يبلغ إنفاق السائح الواحد في الليلة الواحدة 581 ريالاً وبما يعادل 152 ألف ريال كل دقيقة ينفقها السعوديون في السياحة الخارجية.
وأما الوجهات التي يفضِّلها السعوديون فتأتي في المرتبة الأولى دول الخليج بنسبة 45.5 في المائة، وإلى دول الشرق الأوسط بنسبة 33.9 في المائة، وإلى دول جنوب آسيا 9.9 في المائة، وإلى دول أخرى تشمل قارات أوروبا، وإفريقيا، وأمريكا، ودول شرق آسيا والمحيط الهادي بنسبة 10.6 في المائة.
وعن أهم وجهات الرحلات السياحية المتوقع زيارتها في السعودية طبقاً للتقرير، فستكون مكة المكرمة في المرتبة الأولى بنسبة 35.5 في المائة، ثم منطقة الرياض بنسبة 28.6 في المائة، ثم المنطقة الشرقية بنسبة 21.3 في المائة، ثم المدينة المنورة بنسبة 6.9 في المائة. وحول بلد الإقامة للسياح الوافدين إلى السعودية، تأتي دول الخليج بنسبة 34.8 في المائة في زيارة السعودية، ودول الشرق الأوسط بنسبة 27.2 في المائة، ودول جنوب آسيا بنسبة 17.4 في المائة، وقد صدر التقرير عن مركز ماس للأبحاث والدراسات التابع للهيئة العامة للسياحة والاثار بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً:
تعرف على أفضل 10 شركات طيران في العالم لعام 2013
تعرف على أفخم 10 فنادق في الخليج
صور: قطر تستعد للمونديال ببناء فنادق عائمة