8.9 C
الرياض
13 يناير، 2021
عربية وعالمية

بعد اغتيال فخري زاده.. قائد فيلق القدس بزور لبنان سرا ويلتقي بنصر الله ويطلب منه تنفيذ هذا الأمر!

كشفت صحيفة “لوريون لوجور” اللبنانية الناطقة بالفرنسية، اليوم الاثنين، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، زار لبنان سرًا.

زيارة سرية

وذكرت الصحيفة أن “(قاآني) أجرى مؤخرًا زيارة سرية إلى لبنان، والتقى بزعيم حزب الله، حسن نصر الله، حيث طلب الجنرال الإيراني من نصر الله عدم إثارة إسرائيل”. وأضافت: أن “(قاآني) شدد على كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين بحزب الله بعدم اتخاذ أي إجراء يُمكن أن ينتهي بزيادة التوتر مع إسرائيل؛ وذلك بهدف عدم استغلال إسرائيل لهذا التوتر لشن عملية عسكرية موسعة”.

رسالة إلى الجماعات المسلحة

وأشارت الصحيفة إلى أن (قاآني) أراد إيصال هذه الرسالة إلى الجماعات المسلحة المؤيدة لطهران في المنطقة، بعدم تصعيد الموقف العسكري مع إسرائيل والقوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة. وأكدت “لوريون لوجور”، أن قائد “فيلق القدس” أجرى زيارات مؤخرًا إلى سوريا والعراق، والتقى بكبار القادة العسكريين لهذه الجماعات، ومنها الحشد الشعبي، وفيلق بدر. وختمت الصحيفة نقلًا عن مسؤول في “حزب الله” أن “رد إيران على اغتيال فخري زاده سيكون متساويًا باستهداف مسؤول إسرائيلي، دون اتخاذ إجراء عسكري ضد إسرائيل عن طريق لبنان أو سوريا”.

المصدر: صحيفة عاجل.

اترك تعليقاً